وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك

رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تلبية احتياجات المواطنين رغم الأزمة المالية

وكالة الحرية الاخبارية - أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله أن الحكومة تحاول جاهدة وبكل السبل أن تلبي احتياجات المواطنين وخصوصا تلك الضرورية منها برغم الأزمة المالية.

وقال أثناء زيارته لمحافظة قلقيلية، اليوم الإثنين، 'أزور هذه المحافظة الصامدة للمرة الثانية خلال أقل من شهر من أجل الوقوف على ما تحتاجه وأهلها'.

ونوه خلال لقائه محافظ قلقيلية ربيح الخندقجي وقيادات الأجهزة الأمنية ووجهاء المحافظة إلى أن الحكومة تتابع شكاوى المحافظة والتي تمثلت بموضوعي الكهرباء والمياه، مؤكدا أنه تمت المتابعة مع رئيس سلطة الطاقة والمياه، وأعطيت التعليمات للبدء فورا بمتابعة آبار المياه خلف الجدار وغيرها.

وشدد على أن قلقيلية لها الأولوية في المجال الزراعي أيضا، مجددا التأكيد على أن الحكومة تتابع وتواصل حل كل القضايا فعلا لا قولا، وما هذه الزيارة الثانية للمحافظة إلا تأكيدا على ذلك.

وتطرق إلى اجتماعه باتحاد المعلمين واللجنة الوزارية المختصة، وقال إن الحكومة تحترم المعلمين وتقدر عاليا تضحياتهم، وأنها وافقت على فتح الدرجات وفتح مربوط الدرجة، مجددا التأكيد على أنه والحكومة لن يعد بشيء لا يمكن تحقيقه إطلاقا، وقال: برغم الأزمة المالية إلا أننا معنيون بالتوصل إلى تفاهم ينصف المعلمين وكل الأطراف رغم أن الاتفاقات مع الحكومة السابقة لم تكن مدرجة على الموازنة.

كما جدد دعم الحكومة الكامل لتوجهات السيد الرئيس محمود عباس في كل الملفات وخصوصا الملف السياسي، وقال: إن سيادته يؤكد دوما على أننا يجب أن نثبت الناس في أرضهم، مشيرا إلى إصرار القيادة على الإفراج عن كل الأسرى والمعتقلين.

من جهته شكر محافظ قلقيلية رئيس الوزراء على تلبية مطالب المحافظة بشكل حقيقي وعملي، وقال إنني لم أتوقع أن يتم تنفيذ المطالب الخاصة بنا والتي من بينها موضوعي الكهرباء والمياه، مشيرا إلى أنه وبتوجيهات من رئيس الوزراء تم وللمرة الأولى افتتاح قسم الرعاية المركزة في مستشفى درويش نزال الحكومي في أقل من 3 أسابيع وهذا إنجاز حقيقي.

وكان رئيس الوزراء أعطى تعليماته الفورية إلى وزارة الصحة التي نفذت وبشكل سريع ذلك ووفرت الأطباء والكوادر لهذه الغرفة، وكان مدير المستشفى غسان بركات، قال: إن هذه الغرفة وفرت علينا تحويل المرضى من قلقيلية إلى طولكرم ونابلس وهي الآن تعمل والحمد لله.

وتفقد رئيس الوزراء أقسام المستشفى، واطلع على سير العمل في غرفة العناية المكثفة، كما زار المشاريع الاستصلاحية الزراعية في منطقة عزبة جلعود، بحضور وزير الزراعة وليد عساف، الذي أشار إلى أن رئيس الوزراء يطلب وبشكل يومي الإسراع في تلبية وتنفيذ المشاريع التي تدعم صمود المواطنين في أرضهم.