فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي

اليابان ترفع مستوى خطورة تسرب مياه مشعة بمفاعل فوكوشيما

وكالة الحرية الاخبارية - قررت هيئة التنظيم النووي في اليابان رفع مستوى الخطورة التي يطرحها تسرب مياه مشعة بمفاعل فوكوشيما من إلى ثلاثة درجات وفقا للمقياس الدولي للحوادث النووية والإشعاعية.

وجاءت هذه الخطوة بعد اكتشاف مياه مشعة بدرجة عالية متسربة من صهريج تخزين بأرض المفاعل الاثنين.

وتفيد التقارير واردة من اليابان بأن هذا إجراء مؤقت، حيث يتعين أن تقره الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وصُنف الحادث في البداية ضمن المستوى الأول من المقياس الدولي، قبل أن تقترح الهيئة المعنية رفعه إلى المستوى الثالث.

وتراجعت أسعار أسهم شركة "طوكيو للطاقة الكهربية"، وهي الشركة المشغلة للمفاعل، بنسبة 13 في المئة لتصل إلى 537 ين ياباني بسبب مخاوف مستثمرين من تأثير التطور الأخير.

وهذه أول مرة تعلن فيها السلطات عن العثور على تسرب مياه مشعة منذ زلزال عام 2011.

وشهدت اليابان تسونامي في مارس/آذار 2011 ألحق ضررا كبيرا بنظم تبريد في المفاعل.

وحدث تسرب مياه من قبل، لكن يعتبر التسرب الحالي الأكثر خطورة بسبب الكمية، 300 طن من المياه المشعة بحسب الشركة المشغلة، بالإضافة إلى مستوى الإشعاع المرتفع.