الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة إصابة شاب واعتقال 11 مواطنا خلال مداهمات في الضفة قتيل ومصاب بحالة خطيرة في جريمة اطلاق نار بالطيبة مونديال 2026: الأردن يخسر مباراته الثالثة أمام الأرجنتين 1-3 لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية مستوطنون يعتدون على المواطنين في مسافر يطا ويصيبون عددا منهم بالاختناق

اليابان ترفع مستوى خطورة تسرب مياه مشعة بمفاعل فوكوشيما

وكالة الحرية الاخبارية - قررت هيئة التنظيم النووي في اليابان رفع مستوى الخطورة التي يطرحها تسرب مياه مشعة بمفاعل فوكوشيما من إلى ثلاثة درجات وفقا للمقياس الدولي للحوادث النووية والإشعاعية.

وجاءت هذه الخطوة بعد اكتشاف مياه مشعة بدرجة عالية متسربة من صهريج تخزين بأرض المفاعل الاثنين.

وتفيد التقارير واردة من اليابان بأن هذا إجراء مؤقت، حيث يتعين أن تقره الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وصُنف الحادث في البداية ضمن المستوى الأول من المقياس الدولي، قبل أن تقترح الهيئة المعنية رفعه إلى المستوى الثالث.

وتراجعت أسعار أسهم شركة "طوكيو للطاقة الكهربية"، وهي الشركة المشغلة للمفاعل، بنسبة 13 في المئة لتصل إلى 537 ين ياباني بسبب مخاوف مستثمرين من تأثير التطور الأخير.

وهذه أول مرة تعلن فيها السلطات عن العثور على تسرب مياه مشعة منذ زلزال عام 2011.

وشهدت اليابان تسونامي في مارس/آذار 2011 ألحق ضررا كبيرا بنظم تبريد في المفاعل.

وحدث تسرب مياه من قبل، لكن يعتبر التسرب الحالي الأكثر خطورة بسبب الكمية، 300 طن من المياه المشعة بحسب الشركة المشغلة، بالإضافة إلى مستوى الإشعاع المرتفع.