تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب إصابة سيدة برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها خلال اقتحام كفر قليل جنوب نابلس الخارجية الإيرانية: تقدم جيد في محادثات سويسرا والفرق الفنية تواصل أعمالها الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم منازل شرق نابلس الاحتلال يهدم منزلا وبناية سكنية في كفر عقب شمال القدس اعتقال أربعة مواطنين من محافظة الخليل أسعار العملات مقابل الشيقل قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم

اليابان ترفع مستوى خطورة تسرب مياه مشعة بمفاعل فوكوشيما

وكالة الحرية الاخبارية - قررت هيئة التنظيم النووي في اليابان رفع مستوى الخطورة التي يطرحها تسرب مياه مشعة بمفاعل فوكوشيما من إلى ثلاثة درجات وفقا للمقياس الدولي للحوادث النووية والإشعاعية.

وجاءت هذه الخطوة بعد اكتشاف مياه مشعة بدرجة عالية متسربة من صهريج تخزين بأرض المفاعل الاثنين.

وتفيد التقارير واردة من اليابان بأن هذا إجراء مؤقت، حيث يتعين أن تقره الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وصُنف الحادث في البداية ضمن المستوى الأول من المقياس الدولي، قبل أن تقترح الهيئة المعنية رفعه إلى المستوى الثالث.

وتراجعت أسعار أسهم شركة "طوكيو للطاقة الكهربية"، وهي الشركة المشغلة للمفاعل، بنسبة 13 في المئة لتصل إلى 537 ين ياباني بسبب مخاوف مستثمرين من تأثير التطور الأخير.

وهذه أول مرة تعلن فيها السلطات عن العثور على تسرب مياه مشعة منذ زلزال عام 2011.

وشهدت اليابان تسونامي في مارس/آذار 2011 ألحق ضررا كبيرا بنظم تبريد في المفاعل.

وحدث تسرب مياه من قبل، لكن يعتبر التسرب الحالي الأكثر خطورة بسبب الكمية، 300 طن من المياه المشعة بحسب الشركة المشغلة، بالإضافة إلى مستوى الإشعاع المرتفع.