ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس

اليابان ترفع مستوى خطورة تسرب مياه مشعة بمفاعل فوكوشيما

وكالة الحرية الاخبارية - قررت هيئة التنظيم النووي في اليابان رفع مستوى الخطورة التي يطرحها تسرب مياه مشعة بمفاعل فوكوشيما من إلى ثلاثة درجات وفقا للمقياس الدولي للحوادث النووية والإشعاعية.

وجاءت هذه الخطوة بعد اكتشاف مياه مشعة بدرجة عالية متسربة من صهريج تخزين بأرض المفاعل الاثنين.

وتفيد التقارير واردة من اليابان بأن هذا إجراء مؤقت، حيث يتعين أن تقره الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وصُنف الحادث في البداية ضمن المستوى الأول من المقياس الدولي، قبل أن تقترح الهيئة المعنية رفعه إلى المستوى الثالث.

وتراجعت أسعار أسهم شركة "طوكيو للطاقة الكهربية"، وهي الشركة المشغلة للمفاعل، بنسبة 13 في المئة لتصل إلى 537 ين ياباني بسبب مخاوف مستثمرين من تأثير التطور الأخير.

وهذه أول مرة تعلن فيها السلطات عن العثور على تسرب مياه مشعة منذ زلزال عام 2011.

وشهدت اليابان تسونامي في مارس/آذار 2011 ألحق ضررا كبيرا بنظم تبريد في المفاعل.

وحدث تسرب مياه من قبل، لكن يعتبر التسرب الحالي الأكثر خطورة بسبب الكمية، 300 طن من المياه المشعة بحسب الشركة المشغلة، بالإضافة إلى مستوى الإشعاع المرتفع.