الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة"

العاملون في جامعة الأقصى يهددون بتصعيد احتجاجهم لتلبية مطالبهم

وكالة الحرية الاخبارية -  هدد العاملون في جامعة الأقصى بغزة اليوم السبت برفع وتيرة خطواتهم الاحتجاجية في ظل "مماطلة" وزارة التربية والتعليم بتلبية مطالبهم.

وقال هؤلاء خلال وقفة احتجاجية لهم داخل حرم الجامعة السبت إن الجامعة اتخذت إجراءً غير مسبوق يحرم العاملين من حقوقهم المالية في مكافأة عام 2012، والكادر الخاص المقر من قبل الحكومة الفلسطينية أسوة بزملائهم في التعليم العالي الحكومي الفلسطيني.

وقال رئيس نقابة العاملين في الجامعة فؤاد عياد : " استنفذت النقابة كل وسائل الاتصال والتواصل، واستمعت لمبررات ومسوغات، الأمر الذي أوصل الأمور إلى حرمان العاملين من هذه الحقوق نتيجة خلاف سياسي بين حكومتي رام الله وغزة، والموظفين لا علاقة لهم بذلك".

وأكدت النقابة في بيان تلاه محمد العمور خلال الاعتصام :" أن جميع الأطراف التي تم التواصل معها تقول إنها مع التوافق واستكمال هيئات الجامعة على هذا المبدأ، وهذا أمر تسعى له نقابة العاملين وتحث عليه، وهي أول من نادى والتزم به، وهي نقابة قائمة على هذا المبدأ".

وأضاف " على الجميع إنهاء معضلة مجلس الأمناء المقر بمرسوم، والمجلس الاستشاري المقر بقرار من خلال آلية متزنة تجمع ولا تفرق، وتراعي مصالح الجامعة، وتسمو بالجميع نحو ساحة التوافق".

وعرضت النقابة مبادرة تقوم على أن يقترح وزير التربية والتعليم في رام الله أو من ينوبه عشر أسماء، يتم اختيار خمسة منها، ويقترح وزير التربية والتعليم في غزة أو من ينوبه عشر أسماء يتم اختيار خمسة منها ليكونوا أعضاء في مجلس أمناء الجامعة .

وأعرب العمور عن أمله بموافقة كل طرف على أسماء المرشحين العشرة للطرف الأخر ويشترط في الأسماء المرشحة من الجهتين السابقتين أن تكون الشخصيات المرشحة شخصيات اعتبارية أو أكاديمية وقادرة على أن تكون ذات فعالية في مجلس الأمناء.

كما اقترحت النقابة تقديم د. كمال الشرافي القائمتين للرئيس محمود عباس لإصدار مرسوماً رئاسياً بمجلس أمناء مكون من أحد عشر عضواً برئاسة الشرافي, وهكذا يمكن المجلس الجديد من مباشرة كامل صلاحياته المنصوص عليها قانونياً.

وأكدت المبادرة على أن يمنح المجلس الجديد مدة شهراً لحل جميع مشاكل الجامعة العالقة بلا استثناء وخاصة المتعلقة بحقوق العاملين .

وشددت النقابة على أنها ستمهل جميع الأطراف أسبوعًا للتوافق قبل الشروع في ما يمكن تصوره من فعاليات لانتزاع حقوق العاملين بالجامعة كاملة غير منقوصة، مؤكدة أنها لن تتأخر أو تتوانى في إظهار الجهة المعطلة، وستتواصل لإنهاء أسباب معاناة جامعة الأقصى.