الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر استشهاد الطفل رضا عوض والفتى عيسى عوض برصاص الاحتلال في بيت أمر قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل في بلدة الخضر جنوب بيت لحم تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب إصابة سيدة برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها خلال اقتحام كفر قليل جنوب نابلس الخارجية الإيرانية: تقدم جيد في محادثات سويسرا والفرق الفنية تواصل أعمالها الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم منازل شرق نابلس الاحتلال يهدم منزلا وبناية سكنية في كفر عقب شمال القدس اعتقال أربعة مواطنين من محافظة الخليل أسعار العملات مقابل الشيقل قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا

الرئيس الصومالي يتسلم بريداً متأخراً 23 عاما

وكالة الحرية الاخبارية -شهد قطاع البريد تاريخيا في العالم تطورا مدهشا فقد بدأ بالحمام الزاجل ثم انتهى بالبريد السريع ووصل الى ذروته حاليا الى التويتر و شبكات التواصل الاجتماعي التي ربطت الناس ببعضها البعض و اصبح العالم قرية صغيرة كما يقال ، فقد كتب للبريد القصائد و الاشعار والاعمال الروائية ودخل في الافلام و الاعمال السينمائية المهمة ، لكن رغم هذا التطور الهائل في التواصل الانساني الذي لعب البريد عبر التاريخ في تقليص الهوة بين الناس الا اننا لا نزال نسمع بين الحين و الاخر عن رسائل تأخر وصولهاالى اصحابها خمسين عاما واكثر اصبحوا هؤلاء في العالم الاخر.


وهذا ما أعلنته امس مجموعة بريد الإمارات عن تسلم الرئيس الصومالي حسن شيخ محمد أول بطاقات بريدية دولية بعد مضي أكثر من 23 عاماً من الانقطاع البريدي عن الصومال، فقد قام كل من بشار حسين مدير عام الاتحاد العالمي للبريد والوزير الصومالي عبدالله موجي حرسي وفهد الحوسني الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة بكتابة بطاقات بريدية للرئيس الصومالي وعليه تم استلام البطاقات من مدينة برن السويسرية مروراً بدبي.

وجاء ذلك بناء على مذكرة التفاهم بين مجموعة بريد الإمارات والبريد الصومالي والتي تم بموجبها تحديد إمارة دبي مركزا رئيساً لاستقبال البريد الصومالي لتستعيد فيه الصومال استئناف الخدمات البريدية بعد توقف دام أكثر من 23 عاماً.

وفي سياق هذا الإنجاز قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة ان الحدث الذي تم تحقيقه جاء نتاج عمل من مجموعة بريد الإمارات لتحقيق رؤية المجموعة في الريادة والإبداع محليا وعالمياً في مجال الخدمات البريدية واللوجستية المالية.

كما أعرب عن سعادة المجموعة في السعي لتحقيق الرابط البريدي مع الصومال، مضيفا أن خدمات بريد الإمارات تتمتع بجودة العمل وتقوية صلة الاتصال على جميع النطاقات سواء المحلية أم الدولية ..

لافتا إلى أنه أصبح بمقدور الدول الأعضاء في الاتحاد العالمي للبريد وعددها 192 دولة إرسال بريد إلى الصومال بسهولة ويسر وهذا يعتبر مؤشرا على التفاؤل، وقال عبدالله حرسي إن الوقت حان لحكومة الصومال لتقديم الخدمات البريدية للشعب نظرا لأن التواصل هو حق من حقوق الإنسان ..
 

منوها إلى أن وجود خدمات الإنترنت والهواتف لن تحل أبدا مكان الإرسال البريدي.