ترامب: أمريكا قد تصبح الملاك الحارس لمضيق هرمز وتأخذ 20% من النفط الاحتلال يخطر بوقف البناء في 13 منشأة سكنية شمال غرب القدس الأوقاف: التعميم المتداول بشأن تغيير ضوابط رفع الأذان مزور ولم يصدر عن الوزارة ترامب يهدد إيران بخيارات عسكرية والسيطرة على مضيق هرمز: مذكرة التفاهم ليست اتفاقا نهائيا وزارة الصحة تحذر مرضى السكري من التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة طبيب الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر

المصري : مصانع الاحتلال قرب طولكرم تسبب أضرارا صحية وبيئية كبيرة

وكالة الحرية الاخبارية -  دعت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ماجدة المصري إلى تفعيل الحملات الهادفة  إلى إغلاق ما باتت تعرف بمصانع جيشوري في منطقة طولكرم والمصانع الإسرائيلية القريبة منه والتي تسبب أضرار بيئية وصحية للمواطنين في محافظة طولكرم جراء انبعاث مواد كيماوية خطرة من هذه المصانع .

وقال المصري "إن سلطات الاحتلال عمدت إلى إقامة هذه المصانع في المناطق الفلسطينية وعلى أراضي المواطنين في محافظة طولكرم نظرا للخطر الشديد الذي تلحقه الغازات المنبعثة من هذه المصانع على حياة المواطنين ،   بعد أن أصدرت محكمة إسرائيلية قبل قرابة 25 عاما قرارا بإغلاقها ونقلها من المناطق المحتلة عام 48 نظرا لخطورة الغازات المنبعثة منها .

وأوضحت المصري أن سلطات الاحتلال كانت تعمد خلال الفترة الماضية إلى إيقاف عمل المصانع إذا كان اتجاه الرياح يقود الغبار المنبعث من هذه المصانع إلى البلدات الإسرائيلية ، في حين تعمل على تشغيلها إذا كان اتجاه الرياح باتجاه البلدات الفلسطينية وتحديدا مدينة طولكرم.

وأكدت على ضرورة التوجه إلى المنظمات الدولية وتحديدا التي تعنى في البيئة للتحقيق في الأضرار التي سببها الاحتلال جراء إقامة هذه المصانع في الأراضي الفلسطينية  المحتلة وما نتج عنها من انتشار لبعض الأمراض في المناطق القريبة منها .

يشار إلى أن حريق كان قد اندلع يوم الخميس الماضي في احد هذه المصانع ويعرف بمصنع جيشوري وخلف أضرارا صحية كبيرة للمواطنين في منطقة طولكرم ، فيما لا تزال الأبخرة تتصاعد حتى اللحظة من هذه المصانع .