الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة إصابة شاب واعتقال 11 مواطنا خلال مداهمات في الضفة قتيل ومصاب بحالة خطيرة في جريمة اطلاق نار بالطيبة مونديال 2026: الأردن يخسر مباراته الثالثة أمام الأرجنتين 1-3 لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية مستوطنون يعتدون على المواطنين في مسافر يطا ويصيبون عددا منهم بالاختناق

الأسد: أمريكا لا تملك دليلا على استخدام السلاح الكيميائي

وكالة الحرية الاخبارية - وكالات- قال الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الاثنين إنه "لا يوجد دليل" على أن حكومته استخدمت أسلحة كيميائية في الصراع الدائر في سوريا.

وفي مقابلة مع شبكة بي بي إس الأمريكية، قال الأسد إن على الولايات المتحدة إثبات أن القوات الحكومية كانت وراء الهجوم الذي وقع يوم 21 أغسطس/ آب بإحدى ضواحي دمشق، وتزعم واشنطن أنه أسفر عن مقتل 1429 شخصا جراء استخدام غاز السارين.

"لا يوجد دليل على أني استخدمت أسلحة كيميائية ضد شعبي"، حسبما قال الأسد في المقابلة التي تذاع اليوم.

وتلقي الحكومة السورية بالمسؤولية عن الهجوم على مسلحي المعارضة الذين يسعون للإطاحة بحكمه.

ولم يؤكد الرئيس السوري أو ينفي امتلاك حكومته أسلحة كيميائية، لكنه قال إنها إذا كانت موجودة فإنها تحت "سيطرة مركزية".

كما أشار الأسد إلى أن إلى أن حلفاءه قد يصعّدون إذا شنت دول غربية هجوما في سوريا.
ومن حلفاء الأسد روسيا والصين وإيران جماعة حزب الله في لبنان.

لكن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، رفض تصريحات الأسد، قائلا إن "الأدلة تتحدث عن نفسها".

وقال كيري، عقب اجتماع مع وزراء خارجية عرب في باريس، إن "استخدام الأسد البائس لأسلحة كيميائية تجاوز خطا دوليا وعالميا أحمر."