بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية إيران: السلام في المنطقة يتطلب إنهاء التدخلات الأمريكية والاحتلال

الشرافي: وضع قواعد منح المكافآت والحوافز لموظفي الوزارة يهدف لخلق بيئة عمل مناسبة تشجع موظفيها على الارتقاء بالاداء والتميز في الانتاجية

وكالة الحرية الاخبارية -  أصدر الدكتور كمال الشرافي وزير الشؤون الاجتماعية قراراً يقضي بوضع وتنفيذ قواعد وتعليمات منح المكافآت والحوافز لموظفي وزارته الرامية إلى خلق بيئة مُمكّنة ومناسبة ومُشجعة لتطوير بيئة الوزارة الإدارية للارتقاء بالاداء والتميز في الانتاجية، ولتعزيز قدراتها في الاضطلاع بمسؤولياتها الوطنية والاجتماعية وخدمة القطاعات الشعبية العريضة التي تستهدفها الوزارة في برامجها المختلفة.

واضاف الشرافي ان هذه الجهود من تعليمات وقواعد تهدف إلى تنظيم عملية منح الحوافز والمكافآت وتحديد آلياتها بغية خلق بيئة عمل مناسبة تشجع موظفيها على الارتقاء بالأداء والتميز في الإنتاجية بما يتناسب مع حجم الدور الذي تلعبه وزارة الشؤون الاجتماعية في تحقيق الأهداف الوطنية وعلى رأسها التصدي لمشكلتي الفقر والبطالة، معتبراً أن الموارد البشرية في الوزارة تعتبر العامل الأهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية، والوزارة تسعى بكل جهد ممكن لتحفيز الموظفين ونشر ثقافة التميز بينهم وتجذير قيمهم المؤسسية وتوسيعها.
وبيّن الشرافي من بين الغايات التي تسعى الوزارة الى تحقيقها هو ضمان العدالة والموضوعية وتكافؤ الفرص في تمكين وتشجيع ومكافأة الموظف المتميّز من خلال تطبيق شروط ومعايير واضحة وشفافة، واضاف ان استخدام الوسائل التحفيزية تعتبر اداة كفؤة لنشر ثقافة التميز في الوزارة من خلال ترسيخ القيم المؤسسية وتوسيعها مثل "الانتماء، والولاء، والدافعية، والإبداع، ومساعدة الآخرين، والتركيز على النتائج، والعمل بتعاون ضمن الفريق الواحد".
واوضح الشرافي ان رفع مستوى الإنتاجية الفردية والمؤسسية وتشجيع استمرار العمل من اجل التميز في الأداء هي اداة فاعلة تعمل الوزارة على استنهاض الطاقات من خلالها ومواصلة العمل لتشجيع التنافسية الايجابية بين الموظفين، وبين فرق العمل المختلفة.
وقالت خلود عبد الخالق رئيس وحدة الشؤون القانونية في الوزارة ان تعليمات وقواعد الحوافز والمكافآت في الوزارة تهدف ايضاً الى تشجيع الموظفين واكتسابهم المعارف الجديدة وتطبيقها وتبادلها مع الآخرين، وتعمل على تحفيز الموظفين على إيجاد مصادر جديدة للحصول على المعرفة التي تساعدهم على تطوير عملهم.
واضافت عبدالخالق ان تطوير برامج الوزارة واستكمال عمليات الإصلاح بالاستناد إلى النهج المبني على حقوق المواطنة يؤدي بالضرورة الى تعميق روح المبادرة لدى الموظفين، وتشجيعهم لتقديم اقتراحات قابلة للتطبيق تهدف إلى تطوير عمل الوزارة وتحسين الأداء وخفض التكاليف.
وبيّنت عبدالخالق ان "قواعد وتعليمات منح المكافآت والحوافز" اشتملت على أنواع المكافآت وطبيعتها ومقدارها، ومعايير الاختيار، وشروط منحها وآلية الترشيح وعملية الاختيار.