جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز

التلوث يهدد صحة 200 مليون شخص في العالم

وكالة الحرية الاخبارية -  تهدد الاشكال المختلفة للتلوث الناجمة عن النشاط البشري صحة الملايين من الاشخاص في العالم، بحسب ما اعلنت منظمات بيئية نشرت قائمة بالمناطق العشر الاكثر تلوثا في العالم.

وقال ريشارد فولر مدير منظمة بلاكسميث إنستيتوت "نعتقد ان صحة 200 مليون شخص مهددة بسبب التجمعات السكانية في الدول النامية".

ولمساعدة السلطات على مكافحة الاشكال المختلفة للتلوث، أعدت هذه المنظمة الاميركية بالتعاون مع منظمة الصليب الاخضر ومقرها جنيف قائمة باكثر الاماكن تلوثا في العالم.

وبحسب الخبراء الذين اجروا دراسات في 49 بلدا، فان هذه المواقع العشرة الاكثر تلوثا تتوزع بين ثماني دول، منها ثلاث افريقية.

في غانا، تعرض الكميات الهائلة من النفايات الالكترونية في ضواحي اكرا صحة 40 الف شخص لخطر التلوث بالرصاص والزئبق والكادميوم.

وفي دلتا النجير ونيجيريا يعاني السكان من التلوث الناجم عن استخراج النفط. ويعاني سكان كابوي في زامبيا من بقايا الرصاص الناتج عن استغلال المناجم.

وفي القائمة السوداء ايضا منطقتان في اندونيسيا، حيث يتعرض خمسة ملايين شخص بشكل غير مباشر، و500 الف بشكل مباشر، لمواد كيماوية تلقيها المصانع في نهر سيتاروم قرب جاكرتا. وفي اندونيسيا ايضا، يهدد الزئبق الناجم عن استخراج الذهب في جزيرة بورنيو صحة 225 الف شخص.

في بنغلادش، يقع 160 الف شخص ضحية التلوث بمادة الكروم بسبب المدابغ ولا سيما في هازاريباغ.

وفي روسيا، يتعرض 300 الف شخص في مدينة دزيرزينغ الصناعية لبقايا 190 مادة كيماوية سامة. وفي نوريلسك في سيبيريا تسفر النشاطات المنجمية لشركة نوريسلك نيكيل عن تعرض السكان لمخاطر شديدة تطال 135 الف شخص.

وفي القائمة ايضا منطقة تشرنوبيل الاوكرانية، حيث وقعت الكارثة النووية الشهيرة قبل عقود وما وزالت تلقي بظلالها الخطرة على صحة عشرة ملايين شخص، ومنطقة حوض نهر ماتينزا رياتشويلو في الارجنتين حيث يلقي خمسة الاف مصنع نفاياتها ما يهدد صحة 20 الف شخص.