قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم

مناشدة لانقاذ حياة الأسير المريض نبيل النتشة من الخليل

وكالة الحرية الاخبارية -  ناشد مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان منظمة الصحة العالمية ومنظمة أطباء بلا حدود وجميع المؤسسات الحقوقية التدخل السريع والعاجل من أجل تأمين الإفراج عن الأسير المريض نبيل النتشة (56 عاما) من مدينة الخليل المعتقل إداريا في سجن النقب الصحراوي.وقال مدير المركز فؤاد الخفش في بيان وصل (صفا) إن الشيخ أبو نعيم النتشة يعاني من سرطان الغدة وكسل في الشريان التاجي الأمر الذي يشكل خطرا شديدا على حياته، ورغم كل ذلك يصر الاحتلال على احتجازه إداريا دون توجيه أي تهمة للأسير.

وذكرت زوجة الأسير أم نعيم وهي محرومة من رؤية زوجها أن الاحتلال أعاد اعتقال زوجها الشيخ نبيل بعد ست شهور من الإفراج عنه بعد رحلة اعتقال إداري استمرت ل16 شهرا في 27/3/2013 وتم تحويله للاعتقال الإداري فور اعتقاله.

وقالت أم نعيم إنها وعائلتها في غاية القلق على مصير زوجها وأن الاحتلال يتعمد اعتقاله وتحويله للاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمة له؛ لقتل روحه المعنوية مضيفة أن زوجها الآن يشارك الأسرى الإداريين في خطواتهم الاحتجاجية ويقاطع المحاكم والدواء رافضًا الاعتقال الإداري.

يذكر أن الشيخ نبيل النتشة أحد أبرز الشخصيات الاعتبارية في مدينة الخليل وأحد مبعدي مرج الزهور وقد سبق أن اعتقل مرات كثيرة أمضاها تحت نير الاعتقال الإداري.