مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين

رئيس بلدية الخليل والمفوض العام للهيئة المستقلة يتفقان على تعزيز مفاهيم حقوق الانسان في المدينة

وكالة الحرية الاخبارية -  اكد الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل اليوم ان المواطن وحصوله على حقه بالخدمة الافضل هو اول اوليات بلدية الخليل وهدفها الرئيس والنتيجة من الجهود المبذولة لتطوير المدينة وازدهارها وتحسين واقع الخدمة المقدمة ورفع كفاءة وصولها للمواطن بالجودة المطلوبة

وأضاف رئيس بلدية الخليل ان للمواطن الحق ان يحصل على الخدمة بإجراءات مبسطة وميسرة وتوفير كل الظروف الضامنة للعيش بحياة كريمة وهو ما تعمل عليه بلدية الخليل من خلال تطوير منظومة العمل وبناء هيكلية ادارية قادرة على تنفيذ الخطة الاستراتيجية واضحة المعالم التي اقرها المجلس البلدي للسنوات القادمة بحيث تحمل في اساسياتها العدالة والمساواة بين الجميع في الحصول على الخدمة الافضل .
جاء ذلك خلال اللقاء المنعقد في دار بلدية الخليل مع الدكتور احمد حرب المفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق الانسان يرافقه فريد الاطرش مدير مكتبها في الجنوب وعدد من طاقم الهيئة بحضور نائب رئيس بلدية الخليل واعضاء من المجلس البلدي بهدف بحث اليات التعاون المشترك في تعزيز مفاهيم حقوق الانسان ورفع مستوى الوعي بالحقوق لدى المواطن .
ودار نقاش مطول استعرض خلاله المجتمعون ابرز المشاريع التي تعمل بلدية الخليل على تنفيذها والخطوط العريضة التي تشكل ضامنة للتوزيع العادل للمشاريع والمساواة بين المواطنين بالحصول الخدمة من خلال اعتبار مدينة الخليل وحدة جغرافية واحدة رغم ما تعيشه من تقسيم سياسي بسبب الاحتلال والعقبات التي يضعها امام طواقم بلدية الخليل ويفرض من خلالها جهودا مضاعفة لتقديم الخدمة في المنطقة المصنفة H2 حسب بروتوكول الخليل
وأوضح الدكتور حرب ان البلديات والمجالس المحلية هي بمثابة الخط الاول في ملامسة احتياجات المواطنين والأكثر قدرة على تحديد مواطن انتهاك حقوقها ان كانت الانسانية او الاقتصادية والمعيشية  العلاقة التشاركية بين الهيئة وهذه المؤسسات تعتبر ضرورة ورافعة حقيقة لتعزيز المفاهيم التي تصب في جانب حقوق الانسان
واثنى الدكتور حرب على جهود بلدية الخليل في اطار تعزيز حقوق الانسان والحفاظ عليها معرجا على اللقاء المفتوح الذي يعقده رئيس بلدية الخليل مع المواطنين بشكل اسبوعي للاستماع الى مشاكلهم والقضايا والعقبات التي تواجههم معتبرا ذلك جزاء اصيلا وطريقا واسعة لتعزيز حرية الرأي وضمان العدل والمساواة  بين الجميع والحصول على الحقوق من خلال سهولة الوصول الى راس الهرم في بلدية الخليل التي تعتبر من اعرق واكبر البلديات في الوطن ومثالا يحتذى به .
وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على ان يتم تعزيز اواصر التعاون المشترك والعمل على مشاريع توفر مجالا اوسع لتعريف المواطن بحقوقه التي كفلها المشرع بنص القانون