سفينة "حنظلة 2" تواصل إبحارها من السويد لكسر حصار غزة الرئيس عباس يبعث برسائل إلى البابا وقادة دول بشأن خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس قتلى وعشرات الجرحى في هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا مصادر فلسطينية: شروط إسرائيلية جديدة قبل الدخول في المرحلة الثانية من اتفاق غزة الإذاعة الإسرائيلية: نتنياهو يؤكد أن الانسحاب من لبنان لن يتم إلا بعد نزع سلاح حزب الله أبو سلمية: نقص مادة "البيكربونات" أجبرنا على تقليص جلسات غسيل الكلى في غزة الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين

جامعة الخليل بالتعاون مع الانترنيوز تفتح مركز الإعلام في احتفال كبير

وكالة الحرية الاخبارية -  افتتحت جامعة الخليل مركز الإعلام ومختبر الوسائط المتعددة الذي شيد حديثا بالتعاون مع مؤسسه الانترنيوز ووكالة التنمية الامريكية في خطوة نوعية نحو تدريب امثل لطلبة الإعلام، وذلك بحضور ورعاية رئيس مجلس الامناء سعادة د. نبيل الجعبري واعضاء المجلس الى جانب مديرة الانترنيوز في فلسطين السيدة جوليا بيتنر. 

كما وحضر الافتتاح رئيس الجامعة أ. د. احمد العطاونه ومدير مركز الاعلام أ. طلال الجعبري ورئيس قسم الاعلام د. سعيد شاهين واعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وطلبة الاعلام وممثلي وسائل الاعلام من بينهم إذاعة منبر الحرية بالخليل .

وبعد قص الشريط تجول الحضور في مرافق المركز واطلعوا على المعدات والتقنيات المتطورة التي زود بها المركز من اجل توفير بيئة مناسبة للتدريب الاعلامي لطلبة الاعلام وخدمة قطاع الاعلام في محافظة الخليل بما يعود بالفائده على المجتمع الفلسطيني بأكمله.

وقد تم عرض فيلم قصير من اعداد وتنفيذ طلبة قسم الاعلام لاقى ترحيب كبير من الحضور حول مراحل تجهيز المركز وخطوات التدريب التي يمر بها الطلبة.

وفي كلمة ألقاها مدير المركز أ. طلال الجعبري عبر فيها عن سعادته لانجاز هذا المشروع شاكرا كل من ساهم في دعمه واعتبر ان هذه هي الخطوه الاولى على طريق انجاز مشاريع اكبر لتواكب التطورات التقنيه المتلاحقة في مجال الاعلام وان هناك تطلعات وخطط لتطوير المركز ليكون الاحدث والاكبر على مستوى فلسطين.

وفي كلمتها أمام الحضور اكدت السيده جوليا بيتنر مديرة الانترنيوز على أهمية الاعلام في فلسطين وضرورة تطويره بما يلائم احتياجات الاعلام الجديد مذكرة بان طلبة الاعلام في جامعة الخليل ومن خلال برامج نفذتها هم الافضل على مستوى الجامعات الفلسطينية، ووعدت بتقديم المزيد من العون.

وأشادت بيتنر بطلبة الاعلام الذين يدرسون الاعلام في جامعة الخليل وبأدائهم الجيد ، متمنية المزيد من التقدم للجامعة وطلبتها .

من جهته عبر أ. د. احمد العطاونه عن سعادته بافتتاح المركز معتبرا اياه قفزه نوعيه في مجال خدمات التدريب لطلبة الاعلام مشددا على اهمية الاعلام ودورة في دعم القضية الفلسطينية.

وتخلل حفل الافتتاح فقرات فنيه قدمتها فرقه كورال الجامعة.

يذكر بان اعمال بناء المركز استمرت لاكثر من ثمانية شهور، ويشمل المركز ستوديوهات اذاعة علم ومختبر الاعلام، واستوديو تلفزيوني واذاعي مجهز بأحدث التقنيات بدعم من مؤسسة " الانترنيوز INTERNEWS " و " وكالة التنمية الدولية  USAID ".