الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ

CIA تعترف بإختراقها تنظيم القاعدة

وكالة الحرية الاخبارية -  لم تتنظر وكالة المخابرات الأمريكية "CIA" طويلا بعد سلسلة الاعتقالات التي نفذتها بعد هجمات 11 سبتمر عام 2001، حيث أفرجت عن بعض المعتقلين بعد موافقتهم على التعاون مع المخابرات وتقديم معلومات عن نشاط تنظيم القاعدة.

وبحسب ما نقل موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبري، اليوم الثلاثاء، عن وكالة "AP" فقد أكدت مصادر أمريكية رسمية بأن بعض المعتقلين وقّعوا على اتفاق تعاون مع المخابرات الأمريكية، والذي يتضمن الافراج عنهم وعدم المساس بعائلاتهم وتقديم الأموال لهم، مقابل تقديم خدمات للمخابرات الأمريكية عن نشاطات لتنظيم القاعدة وعن العديد من نشطاء التنظيم في العالم.

وأشار الموقع بأنه بالرغم من قلق المخابرات الأمريكية من اختفاء بعض هؤلاء المعتقلين بعد الافراج عنهم والعودة لنشاطهم ضد الولايات المتحدة، فإنها أقدمت على هذه الخطوة وخاطرت فيها كي تنفذ عمليات اغتيال واحباط لعمليات كبيرة ومختلفة من قبل تنظيم القاعدة.

وأضاف الموقع بأن المخابرات الأمريكية بدأت بتنفيذ هذه الخطة عام 2002 والتي كانت سرية جدا ولم يتم الكشف عنها، وقامت ببناء 8 بيوت ليست بعيدة عن سجن "جوانتنامو" في كوبا لهذا الغرض، وكانت تنقل بعض المعتقلين لهذه البيوت "فيله" كي تمارس عليهم الضغوطات وصولا الى التعاون مع المخابرات.

وقد ساهمت هذه الخطة بتقديم معلومات مهمة للمخابرات الأمريكية كان نتيجتها اغتيال عناصر وقيادات كبيرة من تنظيم القاعدة، بعد ان قدم بعض من هؤلاء المتعاونين معلومات أمنية دقيقة، وأكدت المصادر الأمريكية بأن بعض هؤلاء أوقف تعاونه مع المخابرات الأمريكية مع مرور الوقت وفقد الاتصال بهم.

 

وكالات