شهيدان بينهما طفلة وإصابات في قصف للاحتلال غربي خان يونس "واللا" العبري: حزب الله يركز هجماته على قادة الجيش ويعيد بناء قدراته الاستخبارية جنوب لبنان ترامب: أمريكا قد تصبح الملاك الحارس لمضيق هرمز وتأخذ 20% من النفط الاحتلال يخطر بوقف البناء في 13 منشأة سكنية شمال غرب القدس الأوقاف: التعميم المتداول بشأن تغيير ضوابط رفع الأذان مزور ولم يصدر عن الوزارة ترامب يهدد إيران بخيارات عسكرية والسيطرة على مضيق هرمز: مذكرة التفاهم ليست اتفاقا نهائيا وزارة الصحة تحذر مرضى السكري من التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة طبيب الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر

أصالة تدافع عن محمد عبده وقائد فرقته السابق يهاجمه

وكالة الحرية الاخبارية -أطلقت أصالة أخيراً تغريدات عدة عبّرت فيها عن محبّتها لمحمد عبده ودافعت عنه ضد بعض الانتقادات التي طالت الحفلة التي قدّمها يوم الاثنين الماضي على هامش الاحتفالات بعيد الامارات الوطني الـ 42. وكان البعض قد رأى أنّ “فنان العرب” لم يكن على ما يرام خلال الأمسية، فكتبت أصالة معلِّقةً على من انتقده “من حقي أن أدافع عمن أحبّ، ومن حقي أن ألفت نظر البعض لما يجب عليهم معرفته. بالأمس، قرأت بعض التعليقات من بعض الفنانين منتقدين فنان العرب وقد تابعت حفله هذا بمنتهى الدقة. إنّ ما يغنّيه محمد عبده صعب على أي مطرب حتى لو كان عمره 20 سنة، وصاحب حنجرة فولاذية، لأنّ التقنية شيء لا يتمكّن منها إلا من يعرفها. وآخر شي بودي قوله بالعامية: مو معقولين نحنا شو ما عنا إحترام لأساتذتنا ومو معقولين شو بلا وفا، ويا ريت كل مطرب بده يتفلسف على أستاذه، يطلع يغنيلنا (شبيه الريح) ولنرحمه. مو كلها بس مقطع منها، وأخيراً بعتذر على تعصيبي بس إلا محمد عبده الذي لن يتكرر”.

وأضافت في تغريدة أخرى “وصباح الخير والإحساس والطيبة على كل من يحبّ ويعذر ويقدر. صباح الخير على الموهوبين الذين يعلمون أنهم في فلك النجوم مهما علوا ومهما صنعوا نجاحات مبهرة. هم نجم في فلك أهم ما فيه شمس وقمر، واثنان اتحدا في زمننا هذا ليشكلا كياناً واحداً هو محمد عبده. أحبه وعندي ألف حق”.

من جهة أخرى، أطلق المايسترو وليد فايد قائد فرقة محمد عبده السابق تغريدات عدة، منتقداً أداء الفرقة التي رافقت عبده بقيادة عماد عاشور. وكتب “أشاهد الآن حفل فنان العرب على قناة (أبوظبي)، وأشعر بالحزن الشديد على حال الفرقة الموسيقية المصاحبة له. هذا المستوى لا يليق بفنان العرب”. وأضاف: “شبيه الريح للأسف كانت أغنية رائعة تعبتُ على توزيعها موسيقياً، لكنها تُهان اليوم على يد هذه الفرقة بسبب هذه القيادة البائسة”.

لكنّ بعض محبّي عبده اتهموه بأنّه يحاول الاصطياد في الماء العكر بسبب خلافه مع عبده بعدما طالب بزيادة أجره عندما كان قائداً لفرقته، الأمر الذي نفاه وردّ على منتقديه قائلاً “لم أطالب بزيادة أجري الشخصي، لكنّي رفضت خفض أجور العازفين. ولم أطلب أي زيادة”. وأضاف “تقليص عدد الفرقة يوماً بعد يوم دليل على براءتي مما يدّعي البعض، فأنا لم أطلب زيادة مالية لي في يوم من الأيام”. وأكمل “الماء ليس بعكر، ولكنّني أغار على أستاذي محمد عبده وكلامي ليس له علاقه بتصفية الحسابات لأنني لا أحتاج إلى هذا الأسلوب”. وختم قائلاً “قلتها قبل كده وأكرّرها. أنا في خدمة فنان العرب عندما يأمر”.

وأُطلق “هشتاغ” عبر “تويتر” بعنوان “تغطية_حفل_فنان_العرب_في_أبوظبي”عبر فيه محبّو “أبو نورة” عن استيائهم من أداء الفرقة وقائدها عماد عاشور، مطالبين “فنان العرب” إما بالتخلّى عن قائد فرقته عماد عاشور أو اعتزال المسرح، فيما رحّب كثيرون بإطلالة عبده التي تأتي بعد مرضه الأخير وغيابه عن الحفلات لمدة ليست قصيرة.