الأوقاف: التعميم المتداول بشأن تغيير ضوابط رفع الأذان مزور ولم يصدر عن الوزارة ترامب يهدد إيران بخيارات عسكرية والسيطرة على مضيق هرمز: مذكرة التفاهم ليست اتفاقا نهائيا وزارة الصحة تحذر مرضى السكري من التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة طبيب الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر استشهاد الطفل رضا عوض والفتى عيسى عوض برصاص الاحتلال في بيت أمر قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل في بلدة الخضر جنوب بيت لحم

اختلاط مياه الشرب بالمجاري كاد ان يوقع كارثة تسمم في نابلس

وكالة الحرية الاخبارية -   اصيب عدد من المواطنين بحالات تسمم في مدينة نابلس نتيجة تلوث مياه الشرب جراء اختلاطها بمياه المجاري.

وقال المواطن سعيد حامد من منطقة الضاحية جنوبي نابلس ان اكثر من عشرة مواطنين بينهم اربعة اطفاق من عائلة شقيقه نقلوا الى عده مستشفيات جراء شربهم مياه ملوثة جراء اختلاطها بمياه المجاري .
وقال سامي الزاغة مدير قسم المياه في بلدية نابلس  ان البلدية وكافه طواقمها عالجت الموضوع على وجه السرعه وتحديدا في منطقة روجيب التى اختلطت مياه الشرب فيها بمياه المجاري جراء قيام احد المواطنين باغلاق العبارة الرئيسية بالحجارة اغلاقا كاملا الامر الذى ادى الى انسدادها ورجوع المياه واختلاطها بالمجاري ومياه الشرب ".
واضاف الزاغة ان منطقة روجيب البالغ عدد سكانها اكثر من 1500 نسمة كادت ان تقع فيها كارثة حقيقية جراء التلوث وتسمم كافه المواطنين لذات السبب حيث ان طواقم البلدية عملت على وجه السرعه وفتحت العبارة وغيرت الشبكة.
وحول منطقة الضاحية وتسسم المواطنين قال الزاغة "ليس لدينا اية احصائيات حول عدد الذين تسمموا ولكن المشكلة نتجت ايضا عن تسرب خط مجاري واختلاطه بالمياه وهذا خط ليس تابع للبلدية ولكنه تدفق الى خط البلدية وقمنا باصلاح الموضوع على الفور ".
واكدت مصادر صحية فلسطينية  وجود اربع حالات على الاقل ادخلوا مستشفى رفيديا الحكومي ولكن الجهات الصحية تعمل على مدار الساعة لتوضيح ما اذا كانت الاسباب ناتجه عن تلوث المياه .

 

تقرير لوكالة معا