قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل في بلدة الخضر جنوب بيت لحم تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب إصابة سيدة برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها خلال اقتحام كفر قليل جنوب نابلس الخارجية الإيرانية: تقدم جيد في محادثات سويسرا والفرق الفنية تواصل أعمالها الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم منازل شرق نابلس الاحتلال يهدم منزلا وبناية سكنية في كفر عقب شمال القدس اعتقال أربعة مواطنين من محافظة الخليل أسعار العملات مقابل الشيقل قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس

غضب كبير باسرائيل ومراقب الدولة يفتح تحقيقا بسبب انهيار البنية التحتية

وكالة الحرية الاخبارية -  – قام موظفو مكتب "مراقب الدولة" في إسرائيل بالتجول خلال الأمس واليوم لاعداد ملف حول الشلل الذي أصاب إسرائيل نتيجة موجة البرد التي سببها المنخفض الجوي القادم من روسيا.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية الامس إغلاق شارع "أيالون" وهو الشارع الذي يصل الشمال بالجنوب عبر تل أبيب، وذلك بعد أن وصل منسوب المياه إلى 50 سنتم تحت الشارع الرئيسي.


وعبر الآلاف من الاسرائيليين عن غضبهم الشديد مع بقاء عشرات آلاف البيوت بدون كهرباء، وذلك بالرغم من أن شركة الكهرباء قامت الشهر الماضي بتمرين تحضيري لمثل هذه الظروف.

وقال نائب المدير العام لشركة الكهرباء في حديث تلفزيوني إنّنا "نبذل كل ما في وسعنا من أجل الاستجابة لنداءات السكان المتوجهين.


ولا تزال عشرات آلاف البيوت في القدس ومحيطها وقراها وفي مناطق واسعة من الضفة الغربية المحتلة بدون كهرباء، بعد انقطاع التيار الكهربائي بسبب العواصف الثلجية التي داهمت البلاد.

وقال مسؤول في شركة الكهرباء أن خطوط الهواتف تعطلت بسبب الاف الهواتف التي وصلتهم خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وتتوقع دوائر الأرصاد الجوية في إسرائيل استمرار العواصف الجوية وتساقط الثلوج حتى مساء اليوم، مما ينذر ببقاء مئات آلاف السكان بدون كهرباء، مع تزايد القلق من أن يؤدي إلى كوارث إنسانية والخوف من حدوث وفيات بسبب البرد الشديد.


وأعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء امس أن أكثر من 25 ألف منزل في منطقة القدس، وبينها قرية أبو غوش غربي القدس، لا تزال بدون كهرباء، فيما انقطع التيار الكهربائي عن قرى مجدل شمس وهضبة الجولان. وأعلنت الشركة أنها لن تتمكن من إعادة ربط كافة البيوت الليلة. وتوقعت شركة الكهرباء ان تستغرق عملية إعادة التيار الكهربائي وقتا طويلا بسبب صعوبة تنقل فنيي الشركة في المدينة.


إلى ذلك تواصل طواقم الإنقاذ في إسرائيل بإنقاذ آلاف السائقين ممن علقوا في طريق اللطرون-القدس، بسبب تراكم الثلوج، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن إغلاق طريق أيالون في تل أبيب، خوفا من فيضان وادي أيالون.