الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم منازل شرق نابلس الاحتلال يهدم منزلا وبناية سكنية في كفر عقب شمال القدس اعتقال أربعة مواطنين من محافظة الخليل أسعار العملات مقابل الشيقل قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة

تشغيل محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة

وكالة الحرية الاخبارية -بدأ، عصر اليوم الأحد، تشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، بعد وصول كميات كبيرة من الوقود الصناعي عبر معبر كرم أبو سالم التجاري شرق غزة.

وقالت مصادر صحافية :إن محطة التوليد بدأت بالعمل اليوم بعد توقف دام 50 يوما متواصلا، وتم ضخ نحو 450 ألف لتر من السولار الصناعي للمحطة كدفعة أولى.
وأكد رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع في غزة رائد فتوح، إن كميات ضخ الوقود ستبدأ خلال هذا الأسبوع بشكل متواصل، حيث تم تمديد العمل على معبر كرم أبو سالم التجاري لتكون طوال أيام الأسبوع، لإدخال السولار الصناعي اللازم لتشغيل المحطة.
وأشار فتوح إلى أن كمية الوقود التي أدخلت إلى القطاع هي الدفعة الأولى.
ويأتي تشغيل محطة توليد الكهرباء بعد جهود مضنية بذلها الرئيس محمود عباس لإدخال الوقود الصناعي إلى قطاع غزة، وكان سيادته بحث هاتفيا مع وزير الخارجية القطري خالد العطية إرسال وقود إلى القطاع، كما طلب من أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي، توجيه نداء عاجل لإغاثة قطاع غزة، جراء الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا هناك.