شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل

تكبيل الأسير البيطار (14) ساعة متواصلة يفشل جراحةً أجريت له

وكالة الحرية الاخبارية -   حمل نادي الأسير الفلسطيني حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المريض إبراهيم البيطار (33) عاماً، من مدينة خانيونس، والذي تم نقله من "عيادة سجن الرملة" إلى سجن "نفحة" حيث مكث  لعدة أيام.

وأشار  ممدوح البيطار شقيق الأسير البيطار إلى  أن مديرية سجون الاحتلال بما فيها الطواقم الطبية هي المسئولة عن حياة شقيقه والذي تم نقله إلى "عيادة سجن الرملة" لتوفير العلاج اللازم له، وتم تشخيص الحالة وإقرار عشرة أدوية له، ولكن لم يتم له صرف سوى علاج الكورتزون .

واعتبر أمين سر نادي الأسير راغب أبو دياك أن ما جرى  بحق الأسير المريض البيطار وإبقائه لمدة أربعة عشرة ساعة مكبل اليدين والرجلين ما أدى إلى تفتق العملية التي تم إجرائها له قبل عدة أيام بهدف إزالة بعض الأورام في منطقة الشرج، لا يعدو كونه جريمة ممنهجة تهدف إلى إنهاء حياته.

وأضاف البيطار إلى أن شقيقه ونتيجة للألم الذي لا يحتمل وسياسة الإهمال الطبي لا يستطيع النوم  ولا يتناول الغذاء  بشكل كاف، ما يهدد حياته ووضعه الصحي الذي يتراجع يوما عن يوم.

وطالبت والدة الأسير البيطار منظمة أطباء حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي بالضغط على مديرية مصلحة السجون لتوفير العلاج اللازم له والسماح بزيارته الممنوعة منها  بحجة المنع الأمني بالرغم من أن عمرها تجاوز ثمانين عام .

وأضافت البيطار بان ولدها  يعاني من إصابة قبل الاعتقال  في عينه حيث لا يرى بها، إضافة لإصابته بالآلام الحادة في البطن والتي  تزامنت مع انخفاض وزنه من (75) كغم  إلى (48) كغم وانخفاض نسبة الدم إلى (8)، ما يؤشر إلى خطر حقيقي على صحته في ظل عدم التشخيص السليم لحالته، إضافة إلى مرض في الأمعاء ظهر معه فترة الاعتقال.

ويذكر أن البيطار محكوم بالسجن (17) عامًا، قضى منها ما يزيد عن (11) عامًا.