الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة"

"منبر الحرية" تبحث حلولًا لشكاوى سائقين بمحطة الخليل المركزية

وكالة الحرية الاخبارية -  احتج سائقو سيارات عمومي بني نعيم الأحد، على موقع سياراتهم في الطابق الأرضي في محطة السيارات المركزية التابعة لبلدية الخليل من جهة، وعلى موقع الباصات الصغيرة على دوار الصحة وسط المدينة، ما يجعل خيار التوجه إلى السيارت العمومية أقل احتمالًا.

ولمناقشة نقطتي الاحتجاجات، استضاف برنامج "وسط البلد" عبر أثير إذاعة "منبر الحرية" مدير محطة السيارات المركزية التابعة لبلدية الخليل –هشام أبو سنينة- ليعلق بدوره على أن محددات لموقع السيارات العمومية في المجمع، تتعلق أولها لوجهة الخط واتجاهه؛ وهي تابعة للقطاع الجنوبي الغربي، أو الشمالي الغربي، وبصيغة أخرى إما لشارع بئر السبع، أو شارع وادي التفاح.

ومن ضمن المحددات لموقع السيارات العمومية حسب أبو سنينة، عدد السيارات، ونسبتها إلى المجمل العام.

وحول إمكانية ضم أو احتواء الباصات الصغيرة العاملة على خط بني نعيم داخل المجمع، بين مدير المحطة المركزية أن الإجراء ليس من صلاحيتها أو البلدية، وإنما من صلاحية لجنة السير. مردفًا أن المحطة ومن ناحية فنية، لا يمكنها استيعاب الباص داخلها بأي شكل من الأشكال، لأن الموقع مصمم فقط لسيارات التكسي وليس للباصات.

وعلق أبو سنينية بأن الراكب يملك حق الاختيار بين الركوب في الباص أو التكسي، وعلى الرغم من ذلك فإننا طرحنا الموضوع على لجنة السير خلال أحد الاجتماعات، وجاري البحث لاتخاذ الإجراء المناسب، والحل مقبل، المسألة مسألة وقت.

من جهته، بين عضو المجلس بلدي الخليل، وأحد المشرفين على محطة السيارات المركزية إنشاءً،تجهيزًا، وتشغيلًا  -المهندس يوسق الجعبري- أن تواصلًا يوميًا بين البلدية وإدارة المحطة لتقييم أداء المحطة. وتواصلًا ثانيًا مع المحافظة، والشرطة، ودائرة السير، من أجل حل جميع الإشكاليات، بما فيها سائقي عمومي بني نعيم.

وأكد الجعبري أن رسوم (400) شيقل شهريًا على كل سيارة داخل المجمع، قرار مدروس، ومأخوذ بعد دراسة معدل الرسوم في مجمعات المحافظات الأخرى، من بينها رام الله، وبيت لحم. منوها أن حاصل الرسوم في محطة الخليل المركزية أقل منه من مجمع رام الله، على الرغم من أفضلية الإمكانيات والخدمات في مجمع الخليل.

ولفت الجعبري إلى أن البلدية أعفت السائقين من رسوم شهر كانون أول، لتبدأ بجبايتها أول العام المقبل، أي بدءًا من كانون ثاني/ 2014، واصفًا المبلغ بالمتوسط، وأنه نتاج احتساب تكاليف البلدية شهريًا، وسنويًا.