رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة

تشاك هيغل للسيسي: قلقون من التطورات بمصر

وكالة الحرية الاخبارية -عبر وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل عن قلق الولايات المتحدة ازاء تطور الاحداث في مصر في مكالمة هاتفية اجراها الاحد مع نظيره المصري الفريق عبدالفتاح السيسي.

وقال الادميرال جون كيربي الناطق باسم وزارة الدفاع في واشنطن في تصريح إن هيغل عبر للسيسي عن مواساة الولايات المتحدة لضحايا سلسلة التفجيرات التي وقعت بمصر مؤخرا، وعن استعداد الولايات المتحدة للمساعدة في التحقيق في هذه التفجيرات.
وكانت قنبلة قد انفجرت خارج مبنى تابع للجيش المصري شمال القاهرة يوم الاحد في حادث وصفه الجيش بأنه هجوم ارهابي.
وقال الناطق الامريكي إن هيغل شدد في مكالمته مع السيسي على "الدور الذي تلعبه المشاركة السياسية" وناقش معه "موضوع الموازنة بين الامن والحريات."
واضاف "كما عبر الوزير هيغل عن قلقه ازاء الاجواء السياسية السائدة في مصر قبيل اجراء الاستفتاء على الدستور، بما في ذلك تنفيذ قانون التظاهر الذي يحد من الحريات."
يذكر ان الحكومة المصرية التي يدعمها الجيش تستخدم تصنيفها الاخير لجماعة الاخوان المسلمين باعتبارها "منظمة ارهابية" للزج بالمئات من انصار الجماعة في السجون المكتظة اصلا بالآلاف منهم.