ترامب: أمريكا قد تصبح الملاك الحارس لمضيق هرمز وتأخذ 20% من النفط الاحتلال يخطر بوقف البناء في 13 منشأة سكنية شمال غرب القدس الأوقاف: التعميم المتداول بشأن تغيير ضوابط رفع الأذان مزور ولم يصدر عن الوزارة ترامب يهدد إيران بخيارات عسكرية والسيطرة على مضيق هرمز: مذكرة التفاهم ليست اتفاقا نهائيا وزارة الصحة تحذر مرضى السكري من التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة طبيب الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر

الصحة| إجراءات عقابية بحق الأطباء غير الملتزمين بقرار التفريغ الحكومي

وكالة الحرية الاخبارية -  قال وزير الصحة جواد عواد، إن الوزارة ستبدأ اعتبارًا من الأحد باتخاذ الإجراءات القانونية بحق الاطباء الذين لم يلتزموا بقرار التفرغ بالعمل في القطاع الصحي الحكومي الذي دخل حيز التنفيذ مطلع العام الجاري.

وأوضح عواد في حديث إعلامي، أن نسبة كبيرة من الأطباء التزموا بالقرار وتفرغوا بالقطاع الحكومي، وستبدأ الوزارة اليوم باتخاذ الإجراءات القانونية بحق غير الملتزمين.

ورفض عواد الافصاح عن طبيعة الإجراءات، لكنه أكد أن النقابات طالبت الوزارة بإعطاء الأطباء وقتًا  لترتيب أمورهم.

وحول التزام المستشفيات الخاصة بالقرار، أكد عواد أن  التزامًا كامل يكاد يصل إلى 100% من  مستشفيات القطاع الخاص، وأنها على تواصل مع الوزارة لتطبيق القرار.

وفي سياق آخر، أعلن عواد عن تسيير قافلة من الأدوية والمستلزمات الطبية من مستودعات الأدوية في وزارة الصحة في رام الله إلى قطاع غزة، لسد النقص الذي يواجهه القطاع من الأدوية والمعدات.

وأوضح أن القافلة تضم جميع أنواع الأدوية الموجودة بالضفة، وتبلغ تكلفتها نحو (6) ملايين شيكل، مشيرا إلى أن الوزارة تستمر بإمداد القطاع بالأدوية اللازمة.