ديوان الموظفين يبحث مع بلدية الخليل إطلاق برامج تدريبية لتطوير الكوادر البشرية رئيس وزراء باكستان: من المتوقع إبرام اتفاق أمريكا وإيران خلال 24 ساعة مستوطنون يسرقون أنابيب مياه من منطقة "خلايل اللوز" ببيت لحم تصعيد خطير في سجن "عوفر".. تقييد مهين وكاميرات مراقبة داخل غرف لقاء المحامين دولة فلسطين تجدد إدانتها للهجمات التي استهدفت البنية التحتية والمرافق الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس الوزراء الباكستاني: من المرجح إتمام اتفاق السلام بين واشنطن وطهران خلال الـ24 ساعة المقبلة تحذير من كارثة إنسانية وصحية وبيئية في غزة نتيجة انهيار خدمات المياه والصرف الصحي مصرع مواطنة وإصابة آخرين جراء حادث سير مروّع شمال غرب القدس 5 شهداء في غارات إسرائيلية مكثفة على جنوب لبنان إصابة مواطن في قصف للاحتلال شرق مدينة غزة إصابات بالاختناق في قرية دير أبو مشعل شمال رام الله تقرير: خطة أميركية محتملة للسيطرة على يورانيوم إيران وزيارة سرية لجنرال رفيع مسؤول أمريكي رفيع: نعتقد أننا توصلنا إلى اتفاق قوي للغاية مع إيران مستعمرون يحرقون أراضي ومركبات ويعتدون على منازل في جيت شرق قلقيلية قوات الاحتلال تقتحم عدة قرى وبلدات في محافظة نابلس ترامب: من المقرر التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار مع إيران غدا قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء 24 بلدة جنوبي لبنان نتنياهو يعقد اجتماعا للكابينت الأحد لبحث تفاهمات واشنطن وطهران إصابة خطيرة لشاب في جريمة إطلاق نار بمدينة طمرة

شكوك حول جدوى المشروبات بدون سكر في إنقاص الوزن

وكالة الحرية الاخبارية -أظهرت دراسة نشرت نتائجها يوم الخميس، أن الأميركيين زائدي الوزن الذين يتناولون مشروبات خالية من السكر يأكلون على ما يبدو كميات من الطعام أكبر من أولئك الذين يفضلون المشروبات السكرية، مما يثير شكوكاً حول دور المشروبات منخفضة السعرات الحرارية في مساعدة الناس على خسارة الوزن.

وحلل باحثون بجامعة جونز هوبكنز بيانات مسح أميركي أجري على 24 ألف شخص على مدار عشر سنوات، حيث وجدوا أن من يعانون من زيادة الوزن أو السمنة عموماً يتناولون نفس الكمية من السعرات الحرارية يوماً بصرف النظر عما يشربون، غير أن من يختارون مشروبات منخفضة السعرات يحصلون على سعرات أكثر من الطعام.
وأظهرت الدراسة - التي نشرت نتائجها في دورة أمريكان جورنال أوف بابلك هيلث - أن زائدى الوزن الذين تناولوا مشروبات منخفضة السعرات الحرارية أكلوا طعاماً به 1965 سعراً حرارياً يومياً مقارنة مع 1874 سعراً حرارياً لمن شربوا مشروبات عادية.
وقال الباحثون، إن من يعانون من السمنة وفضلوا مشروبات منخفضة السعرات أكلوا طعاماً به 2058 سعرا حراريا يومياً مقابل1879 سعراً لنظرائهم الذين تناولوا مشروبات عادية.