ديوان الموظفين يبحث مع بلدية الخليل إطلاق برامج تدريبية لتطوير الكوادر البشرية رئيس وزراء باكستان: من المتوقع إبرام اتفاق أمريكا وإيران خلال 24 ساعة مستوطنون يسرقون أنابيب مياه من منطقة "خلايل اللوز" ببيت لحم تصعيد خطير في سجن "عوفر".. تقييد مهين وكاميرات مراقبة داخل غرف لقاء المحامين دولة فلسطين تجدد إدانتها للهجمات التي استهدفت البنية التحتية والمرافق الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس الوزراء الباكستاني: من المرجح إتمام اتفاق السلام بين واشنطن وطهران خلال الـ24 ساعة المقبلة تحذير من كارثة إنسانية وصحية وبيئية في غزة نتيجة انهيار خدمات المياه والصرف الصحي مصرع مواطنة وإصابة آخرين جراء حادث سير مروّع شمال غرب القدس 5 شهداء في غارات إسرائيلية مكثفة على جنوب لبنان إصابة مواطن في قصف للاحتلال شرق مدينة غزة إصابات بالاختناق في قرية دير أبو مشعل شمال رام الله تقرير: خطة أميركية محتملة للسيطرة على يورانيوم إيران وزيارة سرية لجنرال رفيع مسؤول أمريكي رفيع: نعتقد أننا توصلنا إلى اتفاق قوي للغاية مع إيران مستعمرون يحرقون أراضي ومركبات ويعتدون على منازل في جيت شرق قلقيلية قوات الاحتلال تقتحم عدة قرى وبلدات في محافظة نابلس ترامب: من المقرر التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار مع إيران غدا قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء 24 بلدة جنوبي لبنان نتنياهو يعقد اجتماعا للكابينت الأحد لبحث تفاهمات واشنطن وطهران إصابة خطيرة لشاب في جريمة إطلاق نار بمدينة طمرة

فيتامين "دي" لا يحمي الصحة كثيراً.. إلا للمسنين

وكالة الحرية الاخبارية -يبدو أن تناول فيتامين "دي" ليس له تأثير كبير للوقاية من الأمراض الوعائية-القلبية والسرطان والكسور، بحسب ما أظهرت دراسة نشرتها الجمعة مجلة طبية بريطانية. فقد حلل باحثون نيوزلنديون نتائج حوالي أربعين جراحة في محاولة للتوصل إلى تأثير الفيتامين "دي" في الوقاية من مجموعة من الأمراض. ومن أجل تأكيد دور إيجابي محتمل لهذا الفيتامين حدد الباحثون عتبة تراجع بنسبة 15% وأكثر للخطر الذي يتعرض له الشخص.

وبحسب نتائج الدراسة التي نشرتها مجلة "ذي لانست دايابيتس اند اندوكرينولوجي" فإن تناول الفيتامين "دي" يؤدي إلى تراجع خطر الإصابة بمرض قلبي-وعائي وبالسرطان أو بكسر بنسبة تقل عن 15% وهي تالياً غير مهمة. وحدهم المسنون المقيمون في مركز للعجزة استفادوا من الفيتامين "دي" إذا ما تناولوه مع الكالسيوم، مع تخفيض الخطر بنسبة تزيد عن 15%.
وخلص معدو الدراسة إلى أنه "نظراً إلى هذه النتائج من غير المبرر كثيراً وصف الفيتامين دي للوقاية من أزمات قلبية وجلطات وعائية-دماغية والسرطان أو الكسور"، مشيرين إلى أن نصف البالغين الأميركيين يتناولون الفيتامين "دي"، دون جدوى على ما يبدو.
يذكر أن الفيتامين "دي" يلعب دوراً رئيساً في معدنة العظام من خلال تحسين امتصاص الجسم للكالسيوم وتركزه في العظام. وينتج الجسم الفيتامين دي خصوصاً من خلال تعرض الجلد للأشعة ما فوق البنفسجية، ويمكن أيضا أن يؤخذ على شكل دواء.