وفد وزاري ودبلوماسي يطلع المانحين الدوليين على المقومات الثقافية والسياحية والاقتصادية في سلفيت الاحتلال يصادق على 576 وحدة استيطانية .. مبنى استيطاني في قلب الخليل لأول مرة منذ عقود الاحتلال يُصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 39 معتقلا مستوطنون يقتحمون برك سليمان جنوبي بيت لحم الصليب الأحمر يسهّل نقل ثلاثة معتقلين أُفرج عنهم إلى مستشفى شهداء الأقصى شرطة الاحتلال توقف مديرة مدرسة بالقدس بسبب علم فلسطين والكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية مصطفى يبحث مع اتحاد الشباب الفلسطيني تعزيز الشراكة وبرامج التشغيل والتنمية الزراعية جيش الاحتلال يعلن إصابة 5 جنود في جنوب لبنان إثر انفجار طائرتين مسيّرتين الاحتلال يعتقل مواطنا من سنجل ومستوطنون يقتحمون شرق رام الله 73,016 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال على غزة "أميركا ما كانت لتوجد لولا إسرائيل".. تصريحات سفير أمريكا لدى الاحتلال تشعل عاصفة سياسية ودعوات لإقالته مصطفى يبحث مع وزير بريطاني سبل تجاوز الواقع السياسي والاقتصادي الصعب لشعبنا الاحتلال يقتحم مدرسة في القدس ويستدعي مديرتها للتحقيق شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال مواصي خان يونس الاحتلال يصادق على بناء 576 وحدة استعمارية بالضفة ومبنى كبير في الخليل إصابة مواطن جراء اعتداء للمستعمرين في بيت امرين بمحافظة نابلس ترامب يشن هجوما حادا على إسرائيل: شريك صغير جدا ولا تقوم بعمل جيد في لبنان التعاون الإسلامي تحذر من مخططات الاحتلال ضد الخليل ومقدساتها السلطات الإسرائيلية تصدر أوامر بهدم وإخلاء لـ17 منشأة زراعية في سهل الطيبة

الخليل: اعتصام تضامني مع الأسرى بعنوان "فلتجهز لنا الأكفان"

وكالة الحرية الاخبارية -  شارك مواطنون في محافظة الخليل، اليوم الاثنين، في اعتصام تضامني نظمه نادي الأسير أمام مقر الصليب الأحمر الدولي، دعما وإسنادا للأسرى المرضى والمضربين عن الطعام في سجون الاحتلال تحت عنوان (فلتجهز لنا الأكفان).

ورفع المشاركون في الاعتصام، الأعلام الفلسطينية وصور أبنائهم الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام، ويافطات تحمل الاحتلال والمجتمع الدولي المسؤولية عن حياة ابنائهم، وأخرى تطالب الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لإنقاذهم من خطر الموت المحدق بهم بسبب سياسة الاهمال الطبي، وعدم استجابة إدارة السجون لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقالهم اداريا دون أي تهمة.


وحذر مدير نادي الأسير في محافظة الخليل، أمجد النجار، من استهداف سلطات الاحتلال للحركة الأسيرة التي تعاني من وضع إنساني خطير، وتجاهل عالمي لقضيتهم، مشيرا إلى أن الأسرى يخططون لإضراب مفتوح عن الطعام تحت شعار (إما شهداء داخل السجون أو أحرار خارجها) في 2 نيسان المقبل الذي سيكون يوما عالميا وإنسانيا للتضامن مع الأسرى المرضى.


بدوره، نقل رئيس الملتقى الأهلي في المحافظة محمد القواسمة، رسالة الأسرى المرضى 'فلتجهزوا لنا الأكفان' والتي وجهها الأسرى المرضى في مستشفى الرملة، لوضع حد لمأساة الأسرى المرضى من ذوي الحالات الصحية الصعبة، والإفراج عنهم، مشيدين باهتمام الرئيس والقيادة بقضية الأسرى وإعطائها أولوية أساسية في أية تسوية سياسية، وضرورة التركيز على الحالات المرضية، خاصة المصابين بالسرطان والشلل والإعاقة والأورام الخبيثة.
وأكد فاروق الهيموني في كلمة القوى الوطنية، استمرار النضال من أجل حرية الأسرى، كما طالب رئيس لجنة أهالي الأسرى عبد الرحيم سكافي الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بالانتصار لمبادئهم التي تنتهك يوميا من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
ودعا سكافي إلى فتح الملف الطبي والصحي للأسرى وما يتعرضون له من إهمال ومماطلة وتقصير في تقديم العلاجات.