الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر استشهاد الطفل رضا عوض والفتى عيسى عوض برصاص الاحتلال في بيت أمر قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل في بلدة الخضر جنوب بيت لحم تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب إصابة سيدة برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها خلال اقتحام كفر قليل جنوب نابلس الخارجية الإيرانية: تقدم جيد في محادثات سويسرا والفرق الفنية تواصل أعمالها الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم منازل شرق نابلس الاحتلال يهدم منزلا وبناية سكنية في كفر عقب شمال القدس اعتقال أربعة مواطنين من محافظة الخليل أسعار العملات مقابل الشيقل قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا

نقابة الاطباء تستأنف فعالياتها الاحتجاجية

وكالة الحرية الاخبارية -  أعلنت نقابة الاطباء استئناف فعالياتها الاحتجاجية، اعتبارا من الاحد المقبل، متهمة وزارة الصحة بنسف جميع المحاولات التي بذلتها من اجل التوصل إلى اتفاق عادل ومرضي لجميع الإطراف فيما يتعلق بنظام التفرغ للأطباء العاملين في القطاع الصحي العام.

واوضحت النقابة في بيان اصدرته مساء الخميس، ان العمل في الرعاية الصحية سيكون يومي الاحد والثلاثاء المقبلين من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا، وبعد ذلك يتم مغادرة اماكن العمل، أما ايام الاثنين والاربعاء والخميس، فسيتم تنفيذ اعتصامات في المديريات المركزية لكل محافظة من الساعة الثامنة وحتى الساعة العاشرة صباحا مع مغادرة اماكن العمل بعد ذلك.

وأضافت النقابة في بيانها، انه سيتم وقف العمل في العيادات الخارجية، ووقف العمليات المبرمجة في مستشفيات وزارة الصحة مع البقاء في اماكن العمل، وذلك يوم الاحد المقبل وفي ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس سيتم حضور الطبيب المناوب فقط.

واضافت النقابة انها تستثني من هذه الاجراءات الحالات الطارئة، وغسيل الكلى، والاورام وامراض الدم، وحالات الولادة.

وقررت النقابة عدم توجه الاطباء العاملين في مقرات وزارة الصحة ودوائر شراء الخدمة الى اماكن العمل اعتبارا من يوم الاثنين 10-3-2014.

وقالت النقابة في بيانها إن "وزارة الصحة اعتمدت سياسة الترغيب تارة، والترهيب تارة اخرى، للاستفراد بالاطباء ودفعهم للتوقيع على اقرارات وتعهدات غير قانونية، هدفها الالتفاف على نقابتهم، والايحاء بأن الخلاف مع النقابة حول "نظام التفرغ" هو خلاف مادي بحت، مع ان الخلاف الرئيس هو على ضمانات التنفيذ".

واضافت النقابة انها "ستتخذ الاجراءات النقابية المناسبة بحق كل مسؤول لجأ او سيلجأ لمثل هذه الاساليب"، داعية الذين تعرضوا لاي نوع من هذه الضغوط من قبل المسؤولين في وزارة الصحة الى ابلاغ النقابة بذلك لاتخاذ الاجراءات النقابية المناسبة.

القدس