ديوان الموظفين يبحث مع بلدية الخليل إطلاق برامج تدريبية لتطوير الكوادر البشرية رئيس وزراء باكستان: من المتوقع إبرام اتفاق أمريكا وإيران خلال 24 ساعة مستوطنون يسرقون أنابيب مياه من منطقة "خلايل اللوز" ببيت لحم تصعيد خطير في سجن "عوفر".. تقييد مهين وكاميرات مراقبة داخل غرف لقاء المحامين دولة فلسطين تجدد إدانتها للهجمات التي استهدفت البنية التحتية والمرافق الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس الوزراء الباكستاني: من المرجح إتمام اتفاق السلام بين واشنطن وطهران خلال الـ24 ساعة المقبلة تحذير من كارثة إنسانية وصحية وبيئية في غزة نتيجة انهيار خدمات المياه والصرف الصحي مصرع مواطنة وإصابة آخرين جراء حادث سير مروّع شمال غرب القدس 5 شهداء في غارات إسرائيلية مكثفة على جنوب لبنان إصابة مواطن في قصف للاحتلال شرق مدينة غزة إصابات بالاختناق في قرية دير أبو مشعل شمال رام الله تقرير: خطة أميركية محتملة للسيطرة على يورانيوم إيران وزيارة سرية لجنرال رفيع مسؤول أمريكي رفيع: نعتقد أننا توصلنا إلى اتفاق قوي للغاية مع إيران مستعمرون يحرقون أراضي ومركبات ويعتدون على منازل في جيت شرق قلقيلية قوات الاحتلال تقتحم عدة قرى وبلدات في محافظة نابلس ترامب: من المقرر التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار مع إيران غدا قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء 24 بلدة جنوبي لبنان نتنياهو يعقد اجتماعا للكابينت الأحد لبحث تفاهمات واشنطن وطهران إصابة خطيرة لشاب في جريمة إطلاق نار بمدينة طمرة

10 حبات سوشي مرتين في الأسبوع تحمي القلب

وكالة الحرية الاخبارية -ينصح بتناول طبق السوشي مرتين أسبوعياً، على ألّا تتعدى الوجبة 10 حبات، وذلك بسبب فوائده الصحية، حيث أثبتت دراسات حديثة أن تناوله يقي من أمراض عدة.

ويتكون هذا الطبق الياباني من أنواع عدة من الأسماك وثمار البحر والأعشاب البحرية بالإضافة إلى الأرز والخضار.
والسوشي قليل الدهون وغني بالبروتين والفيتامينات والمعادن، لذلك يُعد من الأطباق عالية القيمة الغذائية. ويخفض تناول السوشي من مستوى الكوليسترول ويحمي القلب، كما يحد من مظاهر الشيخوخة.
وأثبتت دراسة حديثة من جامعة "بيتسبورغ" الأميركية أن احتواء السوشي على المأكولات البحرية يزيد من نسبة الـ"أوميغا 3" فيه الذي بدوره يقلل من حدوث تصلب الشرايين.
كما أفادت الدراسة بأن اليابانيين أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، وذلك يعود إلى تناولهم ما يقارب 100 غرام من الأسماك يومياً مقارنة بالأميركيين الذين يتناولون ما يعادل 13 غراماً فقط.
ومن جانب آخر، كشفت دراسة من جامعة "أكسفورد البريطانية" أن الـ"أوميغا 3" خاصة في سمك السالمون يحسن من نوعية النوم عند الأطفال ويساعدهم على التغلب على النوم المتقطع.
ولكل هذه الأسباب أوصى الأطباء بتناول السمك والسوشي مرتين في الأسبوع على الأقل، مع الالتزام بـ10 حبات فقط ومراعاة عدم اختيار القطع التي تحتوي على الكثير من الأرز.