وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب"

الاحتلال اعتقل (120) مواطنا بينهم (31) طفل من الخليل خلال الشهر الماضي

وكالة الحرية الاخبارية -  كشف أمجد النجار مدير نادي الأسير في محافظة الخليل، أن قوات الاحتلال اعتقلت 120 مواطنا منهم 31 طفلا خلال شهر آذار المنصرم، كما وبلغت الغرامات المالية التي فرضتها سلطات الاحتلال على الاسرى 75 ألف شيقل.

وأوضح النجار أن عمليات الاعتقال طالت معظم أحياء المدينة والقرى والمخيمات تم خلالها الاعتداء على المعتقلين وذويهم مستخدمين الكلاب البوليسية في اقتحام البيوت وأساليب ترهيب ممنهجة.

وفي شهادات مشفوعة بالقسم أدلى بها ذوو الأسرى للنادي ومحاميه بتعرض أبنائهم للضرب المبرح أثناء عمليات الاعتقال إضافة إلى احتجازهم وتوقيفهم في ظروف صعبة وإذلالهم لساعات طويلة مقيدين اليدين ودون طعام، وإتباع أساليب تعذيب تمثلت بالضرب بالأيدي والأرجل وأعقاب البنادق وإجبار بعضهم على التعري من ملابسهم. واستخدامهم كدروع بشرية، وسرقة أموالهم، وتخريب ممتلكاتهم، وشبحهم لساعات طويلة في العراء.

أهم حالات الاعتقال التي رصدها النادي وتعرضت للاعتداء: عمر محمود عدوي من مخيم العروب (22 عاما)، قصي أيمن حسن زماعرة من حلحول (28 عاما)، عصام إبراهيم عادي من بيت أمر (34 عاما)، عمر عبد الرؤوف داوود (20 عاما)، منجد محمد دراويش من دورا (21 عاما)، محمد يوسف زماعرة من حلحول (24 عاما)، حمزة محمد ابو صالح من دورا (48 عاما)، عبد القادر خالد عبد القادر شاهين (19 عاما)، ضياء شاكر قواسمة (20 عاما).

وأشار النادي إلى أنه تم تحول 30 أسيرا لمراكز التحقيق الرئيسية "عسقلان" و"المسكوبية" "وبتح تكفا" و"الجلمة" تعرض معظمهم للتنكيل كمرحلة ثانية من الاعتقال.

إضافة إلى سياسة فرض الغرامات المالية كإجراء تعسفي بحقهم، حيث تتراوح الغرامات ما بين 1000- 4000 شيقل، إذ فرضت في شهر آذار غرامات على الأسرى في محكمة "عوفر" وصلت بمجموعها أكثر من 75 ألف شيقل.

وأوضح النادي في تقريره أن الاحتلال اعتقل عشرة مواطنين مرضى دون مراعاة لظروفهم الصحية ومساومتهم في مراكز التحقيق على الاعتراف أو العلاج.

أما بخصوص اعتقال الأطفال خلال هذا الشهر فقد وصل عددهم إلى (31) طفلا أعمارهم تتراوح بين(13-17) عاما، فقد تم احتجاز ثلاثين طفلا من مدرسة الخليل الأساسية واعتقال سبعة منهم لم تتجاوز أعمارهم (14 عاما) وفرض غرامات مالية باهظة بحقهم قبل إطلاق سراحهم.

واستمرارا لسياسة استهداف الحركة الطلابية فقد وصل عدد الطلبة المعتقلين 15 طالبا من كافة المراحل التعليمية.