غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة

عمل تطوعي لأطفال بلدة الخليل القديمة بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

وكالة الحرية الاخبارية -  شاركت مؤسسة الأشبال والزهرات بيوم تضامن ،لسكان و أطفال البلدة القديمة في حارة جابر، وبنشاط وعمل تطوعي و بالتعاون مع طلبة مشروع الصحفي الصغير في جمعية مركز الاستقلال للإعلام والتنمية ، تخلله العديد من النشاطات والزيارات لسكان المنطقة .

وفي البداية رحب كل من د. رفيق الجعبري ، وخيري عبيدو التميمي ،والإعلامية إكرام التميمي بالحضور ،وشاكراً لمنسق الاشبال والزهرات أ. سائد ارزيقات عضو لجنة إقليم وسط الخليل ، ومنسقة النشاطات التربوية أ. أريج النتشة وأطفال مؤسسة الأشبال والزهرات لهذه اللفتة الوطنية الكريمة ومشاركتهم في إحياء يوم الطفل الفلسطيني والمصادف اليوم 5-4-2014 ، وذلك بعمل تطوعي ومن خلال مساعدة طلبة الصحفي الصغير بالتحضير لما قبل افتتاح المقر الجديد لمركز الاستقلال للإعلام والتنمية ، ومن أجل التضامن مع نساء وأطفال البلدة القديمة ،والذين يتعرضون للعديد من انتهاكات حقوق الإنسان وعلى أيدي المستوطنين وتحت مرأى ووجود قوات الاحتلال ،والجدير بالذكر بأن المنطقة خاضعة بالكامل للسيطرة الإسرائيلية ، وتخضع لتواجد المستوطنين بكثرة ، حيث مرورهم الدائم من مستوطنة كريات أربع وبجانب واد النصارى وفي طريقهم للذهاب إلى المسجد  الإبراهيمي الشريف .

مما  يزيد من تواجد قوات الاحتلال بكثرة والذي يجعل سكان المنطقة يعيشون في دائرة من الخوف الدائم ،خشية على أطفالهم من استفزازات الجنود والاحتكاك مع المستوطنين ، وهذا يؤثر بالسلب على الحياة الطبيعية اليومية للسكان الفلسطينيين في المنطقة بشكل عام ،ويجعلهم يعانون بشكل خاص ،للعديد من الضغوطات والتحديات ،وسيما ووجود جيش الاحتلال يهدف  لحماية المستوطنين ، لا الحد والتخفيف من العنف في المنطقة.

وفي ذات السياق ، بادرت إكرام التميمي بدعوة أولياء أمور طلبة الصحفي الصغير بالمنطقة وأمهات أطفال المنطقة حيث قامت بالتعريف لهم عن نشاطات وبرامج مركز الاستقلال  المستقبلية ، والتي تهدف لخدمة المجتمع المحلي في المنطقة وخاصة النساء والأطفال ، منها :التربوية التعليمية، والثقافية ،والصحية ، والترفيهية ، وكما أعلن الجعبري عن دعوته لكافة المؤسسات الرسمية والأهلية والمجتمعية بالتعاون والمشاركة في دعم استراتجيتهم الوطنية الخاصة بالدعوة إلى مأسسة المجلس الأعلى للطفولة الآمنة ، والتي تم خلالها رسالة مناشدة لسيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس ومن خلال زيارة لطلبة مشروع الصحفي الصغير لعطوفة محافظ محافظة الخليل أ. كامل حميد منذ عام ، وقد أبدت حركة فتح إقليم وسط الخليل وباسم منسق الاشبال والزهرات سائد ارزيقات ،عن ترحيبهم لهذه المبادرة الوطنية ومبدياً استعدادهم  بالتعاون ومن أجل تحقيق مشروعنا الوطني ، ولخدمة المجتمع بشكل عام ولتحقيق وتعزيز الانتماء الوطني ، وحقوق الطفل الفلسطيني هي أساس في مؤسسة الأشبال والزهرات ،وبأنهم هم اللبنة و القاعدة الأساسية في مجتمعنا الفلسطيني ،وحتى تحقيق كامل الحرية والاستقلال وبسواعدهم الفتية ،وعقولهم الواعدة ، ونحو مستقبل أفضل للطفولة والإنسانية جمعاء .

وفي ختام اللقاء، وزعت أريج النتشة أعداد من مجلة وعد على الحضور ، وكما شكرت إكرام التميمي كل من ،معلمة وأطفال روضة ياسر عرفات ، ولطلبة الصحفي الصغير : رغد عابدين ، وسيف المصري ، وخالد المحتسب ، وإسراء أبو ارميلة ، ولكافة أطفال المنطقة .

وكما ثمنت لأمهات الأطفال حسن تعاونهم ، وأعربت عن تقديرها لجميع أهالي المنطقة وللمتحدث باسم اللجنة الأهلية "عارف جابر "لحسن تعاونه ومع جمعية مركز الاستقلال .