غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة

لجنة "حملة شدوا الرحال إلى القدس "تعقد ورشة عمل في قلقيلية

وكالة الحرية الاخبارية -  عقدت لجنة حملة شدوا الرحال إلى القدس في قلقيلية، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ، والتوجيه السياسي ، ومفوضية القدس للآثار والسياحة ، ورشة عمل تحت عنوان " شدوا الرحال إلى القدس ،  لمعلمي ومعلمات وطلاب المدارس ،في قاعة الشهيد يا سر عرفات .

وبمشاركة  :  مدير  التربية والتعليم في المحافظة أ يوسف عوده ،و المقدم خالد المدني مفوض التوجيه السياسي ،ود. عبير زياد الباحثه والمتخصصة في شؤون القدس والآثار والسياحة ، والعقيد المحامي السيد حسين كسواني المسؤول في مفوضية القدس وأعضاء لجان و كوادر وطنيه مقدسيين.

رحبت منسقة الحملة ريما بكر شريم ،و أعضاء لجنة الحملة في قلقيلية بالضيوف ، ومن ثم  افتتحت السكرتير التنفيذي  نهايه عفانه الورشة : ومثمنة للمشاركين حضورهم  ،ومؤكدة بأن استجابتهم للقاء وتحت شعار شدوا الرحال إلى القدس إنما يدلل على ان بيت المقدس وأكنافه فلسطين هو الهدف المقدس الذي نناضل لأجله .جميعاً .

استهل اللقاء بكلمة : مدير التربيه حيث أ. يوسف عودة مرحباً بأعضاء لجنة حملة شدوا الرحال ،وهيئة التوجيه السياسي ولجنة المفوضيه بالقدس ،ومباركا هذه الخطوة، وموضحاً اهمية هذه المبادرة الوطنيه ،ومؤكداً ان القدس في قلب كل فلسطيني سواء كان طالبا على مقاعد الدراسة او مواطنا .

وتحدثت المنسقه ريما بكر عن اهداف المؤتمر مشيرة : "ان التواصل المباشر مع اهلنا في القدس يدعم من صمودهم معنويا واقتصاديا "، وان القدس ليست للفلسطينيين فقط ،وأنها لكل مسلم ،عربي ،ومسيحي في العالم ،وبأن الوجود المتواصل في مدينة القدس من خلال الرحلات المدرسيه ،والشعبية ،ومن خلال مشاركة اهلنا في الداخل والخارج ،يعزز عروبتها ويساهم من صمود وثبات سكانها ، وسيما بأن زيارة القدس القديمه ،والمسجد الاقصى ، وكنيسة القيامة ، والمقدسات ،والأماكن التاريخيه الإسلامية العربية والمسيحية ، وزيارة الاحياء المقدسية المهدده بالتهويد ،والبيوت التي استولت عليها قطعان المستوطنين ،والتي تأتي بدعم من الاحتلال ، من شأنه أن  يدعم اقتصاد المدينه ويعزز عروبتها .

وتابعت : تهدف عقد اللقاءات  والندوات إلى تثقيف الاجيال جيلا بعد جيل بمعرفة القدس ، والحث والدعوة المستمرة لشد الرحال الى القدس من الداخل والخارج للفلسطينيين وأولادهم ، وان تكون حق الأولوية للرحلات المدرسيه للقدس ليغرسوا حبها في وجدانهم ،وعقولهم ،ولكي يتعلقوا بقدس فلسطين .

ومن جانبه :اشار المقدم  خالد المدني بأن تكثيف الرحلات المدرسيه الى مدينة القدس بهدف بربط وتعميق الولاء والانتماء والمعرفة الوطنية الصحيحة وغرسها في نفوس الاجيال ،وعقول الطلبه ،وكما يساهم بدعم المدينة بكافة الجوانب .

وبدورها  تحدثت الباحثة  د.عبير زياد عن اهمية القدس عبر التاريخ وقدسيتها في الديانات السماويه ، وأنها ارض الانبياء ومبعث الرسالات السماويه ،متطرقة الى المواقع الاثرية والأماكن المقدسة الموجودة في القدس .

و مشيرة الى المعاناة التي يواجهها المقدسيين والانتهاكات والاقتحامات التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي يوميا ، و اكدت بان المقدسيين والقدس في هذه الايام والظروف القاهره بحاجه للتواجد المستمر .

وفيما أكد الكسواني في كلمته : على ان الاحتلال يعمل ليل نهار لتدمير المسجد الاقصى ،وهدم المنازل ،وتغيير معالم المدينه وطمس الهوية الاسلامية والمسيحية ،. وأكد على انهم جاهزون لاستقبال اخوانهم الفلسطينيين في قلقيليه ،والمدن الأخرى ومرافقتهم لاماكن القدس بمقدساتها وآثارها .

في ختام الورشه : شارك الحضور بمداخلات وتم فتح النقاش والتي اثمرت وأبدى الحضور من المعلمين والطلاب الرغبة الملحة بشد الرحال الى القدس .

وفي ذات السياق : أعربت الناطقة الإعلامية إكرام التميمي ، وباسم الامين العام د. هشام التلاوي للمؤتمر والأعضاء واللجان في كافة محافظات الوطن  الشكر والتقدير لكل من ساهم في تعزيز التواصل ما بين اللجان المشكلة والمؤسسات الرسمية والأهلية في محافظة قلقيلية ، ومثمنة لمديرية التربية والتعليم حسن تعاونهم ، وللمدير يوسف عوده الذي بذل كل جهده لإنجاح الورشه الهادفة للتثقيف والتوعية للمعلمين والطلاب ، وأثنت على  المقدم خالد المدني والذي حرص على تهيئة الأجواء وحسن استقبال  المقدسيين من مفوضية القدس الوافدين من ارض القدس العقيد المحامي حسين كسواني وعبير زياد ورفاقهم والمشاركين والحضور ، مؤكدة بالتنسيق والعمل من أجل ان تعقد ورشات في جميع المحافظات بفلسطين ، وسيما بأن القدس تجمعنا وتوحدنا .