لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا

في يوم الأسير الفلسطيني نادي الأسير: نحو 5000 أسير في سجون الاحتلال بينهم 230 طفلاً

وكالة الحرية الاخبارية -  أكد نادي الأسير الفلسطيني في تقرير صدر عنه اليوم وفي ذكرى يوم الأسير الفلسطيني أن إسرائيل لا زالت تنتهك القوانين والاتفاقيات الدولية، من ضمنها اتفاقيات حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف الأربعة، وذلك من خلال إتباعها لأساليب تنكيلية بحق الفلسطينيين وكذلك بحق الأسرى داخل سجونها.


بهذا الخصوص ووفقا لمتابعات نادي الأسير، فإن إسرائيل تحتجز  نحو (5000) أسير في سجونها بينهم (20) أسيرة، وما يقارب (230) طفلاً، موضحاً  أن ما يقارب 95 % من الأسرى الفلسطينيين يتعرضون لصنوف التعذيب منذ لحظة اعتقالهم حتى نقلهم إلى مراكز التوقيف والتحقيق الإسرائيلية.

وتستمر معاناتهم داخل السجون من اقتحامات وأساليب قمع يومية، فقد شهد عام 2013 وبداية عام 2014  هجمة بحق الأسرى الفلسطينيين داخل السجون، فلم يمر أسبوع إلا وتم تسجيل اقتحام وقمع للأسرى من قبل وحداتها  الخاصة، ففي العام الماضي  سجل 4 شهداء  من أبناء الحركة الوطنية الأسيرة منهم 3 داخل السجون، وأسير استشهد بعد الإفراج عنه نتيجة للإهمال الطبي وهو الأسير أشرف ابو ذريع، الذي استمر اعتقاله 6 سنوات، واستشهد بسبب إصابته بمرض ضمور العضلات، أما الأسرى الثلاثة الذين استشهدوا داخل السجون فهم كل من  الأسير ميسرة أبو حمدية، عرفات جرادات والأسير حسن الترابي، إضافة إلى هذا فإن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمارس الاعتقال الإداري التعسفي بحق (168) أسير إداري وتحتجزهم دون مبرر.

وأشار النادي إلى ارتفاع في عدد الأسرى المرضى داخل السجون حيث بلغ عدد الحالات المزمنة ما يقارب (160) أسيراً من أصل (1000) أسير مريض بأمراض أخرى، ويعتبر أسرى "عيادة سجن الرملة" من أصعب الحالات المرضية.
إلى هذا تستمر سلطات الاحتلال باحتجاز (30) أسيراً من الأسرى القدامى بعد أن تم الإفراج عن ثلاث دفعات. وفي هذا الإطار جدد النادي مطالبته للمجتمع الدولي وللمؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على ما يمارسه من جرائم بحق أبناء شعبنا والأسرى داخل سجونه.