الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية إيران: السلام في المنطقة يتطلب إنهاء التدخلات الأمريكية والاحتلال زلزالان قويان يضربان فنزويلا.. دمار هائل ومخاوف من خسائر بشرية كبيرة استبعاد "إسرائيل" من جولة روبيو الخليجية يثير تساؤلات حول تباين المواقف مع واشنطن الطقس: أجواء صافية وارتفاع على درجات الحرارة ترمب: أردوغان كاد ينخرط في الحرب بجانب إيران الحرس الثوري: الإعلان عن مسار شحن جديد في مضيق هرمز دون تنسيق مع إيران غير مقبول شهيد برصاص الاحتلال غرب سلفيت فتوح: الاستيلاء على 464 دونما من أراضي سنجل استكمال لسياسات التهجير والتطهير العرقي الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل

الأسرى الاداريون يشرعون الخميس المقبل بإضراب مفتوح عن الطعام

أعلن وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم السبت، عن أن الاسرى الإداريين سيشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام يوم الخميس المقبل احتجاجا على استمرار الاعتقال الإداري بحقهم وتجديده دون أية أسباب قانونية.

أوضح قراقع في بيان صحفي، نقلته وكالة الانباء الرسمية، أنه "أبلغنا من خلال رسالة وصلت من الأسرى الإداريين بأن هذا الإضراب يأتي تحت شعار "ثورة كرامة وإرادة حرية".

وأضاف: هؤلاء الأسرى يطالبون بدعمهم ومساندتهم من جميع الجهات للضغط على حكومة إسرائيل بوقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفي وقانونه الذي ظل سيفا مسلطا على رقاب الأسرى منذ بداية الاحتلال.

وتابع قراقع: أن 185 معتقلا إداريا يقبعون في سجون الاحتلال، حيث تصاعدت حملة الاعتقال الإداري في الآونة الاخيرة و 60% من الأسرى الإداريين تم تجديد الاعتقال لهم أكثر من مرة.

وأوضح أن إسرائيل أصدرت 23 ألف أمر اعتقال إداري منذ عام 2000 وأنها تستخدم هذا النوع من الاعتقال كروتين ودون أسباب قانونية موجبة مما يخالف قواعد وأحكام اتفاقية جنيف الرابعة.

وقال: حكومة إسرائيل وإدارة السجون لم تلتزم بتعهدها يوم 14 أيار 2012 عندما تعهدت بتقييد الاعتقال الإداري وإخضاعه لأسباب قانونية وعدم تجديده دون أية بينات قانونية، وكان ذلك الالتزام تحت إشراف ورعاية مصر عشية إنهاء الأسرى إضرابهم عن الطعام في ذلك الوقت.وكالة الحرية الاخبارية -