إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما

تلفزيون الشراع المحلي يعود للبث ومطالب للحكومة بتعويض خسائره

وكالة الحرية الاخبارية -  بعد قرصنه الاحتلال الإسرائيلي على تردد تلفزيون الشراع المحلي بطولكرم والممنوح من قبل وزاره الاتصالات الفلسطينية ، ووقف بث التلفزيون منذ يوم 4/2/2014 بسبب تهديد الاحتلال باقتحام التلفزيون ومصادره أجهزة البث ومحتوياته بحجج عده كان أخرها بان تردد الشراع يشوش على محطة إسرائيلية تعمل على نظام HD وهو الأمر الذي نفته لجنة فنية متخصصة من وزارة الاتصالات الفلسطينية .

وبعد عقد جلسات بين وزارة الاتصالات الفلسطينية واللجنة المشتركة الدولية للاتصالات والتي تشارك بها وزارة الاتصالات الاسرائيلية دون الوصول الى حل ،وبناء عليه تم الاتفاق بين وزارة الاتصالات الفلسطينية وادارة التلفزيون ومن اجل استمرار عمله وعدم تكبدها خسائر كبيرة العمل وفق تردد أخر مع وعود في مساعدة التلفزيون على تكفل خسائره خلال الفترة الماضية .

وأكد مدير عام التلفزيون محمد زيدان بان إعادة بث الشراع يأتي وفق التردد الجديد UHF46 والممنوح من وزارة الاتصالات الفلسطينية وبعد استكمال الإجراءات التقنية الخاصة في ذلك فان شاشة تلفزيون الشراع تبدأ بثها التجريبي لأيام عدة لتعود بصورة رسمية تحمل رسالة الوطن والمواطن .

وشكر زيدان الاتحاد العام للصحفيين العرب واتحاد إذاعات الدول العربية واللواء سلطان ابو العينين رئيس هيئة المنظمات الاهلية و محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل ووزارتي الإعلام والاتصالات ونقابة الصحفيين والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية كافة وحركة فتح وفصائل العمل الوطني ومركز مدى والمؤسسات الاعلامية على جهودهم للوقوف بجانب تلفزيون الشراع .

وثمن زيدان الوقفة المشرفة للمشاهدين كافة وأبناء شعبنا الفلسطيني وفريق عمل التلفزيون طيلة الفترة السابقة، وتمنى زيدان ايفاء وزارة الاتصالات الفلسطينية في وعودها بمساعدة الشراع في تغطية خسائره التي ترتبت على تعليق بثه لأكثر من شهرين والاستثمار الجديد بالتقنيات الخاصة في تغير التردد والتي تقدر باكثر من 18000دولار .

وبدورها طالبت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم وعبر رسائل وجهت إلى رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله ووزيرة الاتصالات الفلسطينية للعمل على تعويض تلفزيون الشراع ماديا نتيجة الخسائر الكبيرة التي تكبدها بسبب تغير تردده بعد قرصنة الاحتلال على التردد السابق وتعليق بثه لمدة طويلة ،وثمنت الفصائل الدور المشرف الذي يقوم به تلفزيون الشراع في خدمة المجتمع الفلسطيني .