سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال

تناول كميات إضافية من القهوة للوقاية من السكري

وكالة الحرية الاخبارية -  أظهرت دراسة علمية حديثة أن الأشخاص الذين ازداد شربهم للقهوة على مدى أربع سنوات كانوا أقل عرضة للإصابة بداء السكري من الذين واصلوا شرب الكميات نفسها.

واستند الباحثون معدو هذه الدراسة على ثلاث دراسات أميركية شملت نحو 120 ألف شخص، وتوصلوا إلى أن الأشخاص الذين شربوا فنجاناً ونصف فنجان إضافي من القهوة يومياً على مدى أربعة أعوام، تراجعت مخاطر إصابتهم بالنوع الأكثر شيوعاً من داء السكري.
وقال فرانك هو الباحث في كلية الصحة العامة في جامعة هارفرد "لاحظنا أن زيادة جرعة القهوة وليس الشاي على مدى أربع سنوات تزامنت مع انخفاض في نسبة الإصابة بداء السكري في السنوات الأربع التالية".
وتبين أيضاً من خلال الدراسة التي أعدت بتمويل من الجمعية الأميركية للقلب، أن الأشخاص الذين خفضوا استهلاكهم للقهوة بمعدل فنجانين يوميا زادت لديهم إمكانية الإصابة بالسكري بنسبة 18%.
وقال الباحثون في هذه الدراسة التي نشرت في مجلة ديابيتولوجيا إن هذه النتائج متعلقة بتغيير كميات القهوة زيادة أو نقصانا، بصرف النظر عما كانت عليه الكمية في بداية السنوات الأربع الأولى التي تناولتها الدراسة.
وحذر الباحثون من أن نتائج دراستهم لا تعني على الإطلاق التشجيع على شرب كميات كبيرة من القهوة، مشددين على أن نتائج هذه الدراسة لا تسري على القهوة من دون كافيين أو على الشاي.