إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما

وزير البلديات الاردني :لن نتخلى عن دورنا وواجبنا الوطني تجاه الشعب الفلسطيني

وكالة الحرية الاخبارية -  قال المهندس وليد المصري وزير شؤون البلديات الاردني اليوم ان المملكة الاردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا لن تتخلى بأي شكل من الاشكال عن دورها وواجبها الوطني تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته ودعمه المستمر بكل الامكانيات المتاحة ليستمر بصموده الاسطوري على ارضه وحمايتها من كل اشكال التهديد وفرض الامر الواقع .

وأضاف الوزير المصري ان المشاهدات على الارض وتلمس واقع الشعب الفلسطيني من خلال زيارته يعطي مضامين وتصور اوضح لا يمكن ان يتشكل من خلال المتابعات لما يجري ورصدها عبر وسائل الاعلام فان ما يجري على الارض في فلسطين واقع مرير يدلل على ان السياسات الاسرائيلية ماضية لإنهاء أي امكانية لإقامة دولة فلسطينية متواصلة على الارض .
جاءت اقوال الوزير الاردني خلال لقائه رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري في دار البلدية يرفقه هيثم حيصات مدير عام بنك تنمية المدن والقرى الاردني وعاهد زيادات مساعد الامين العام لشؤون البلديات ونواف الجمل مدير التفتيش وتقيم اداء البلديات ونضال ايوب مدير الدائرة القانونية وشارك في اللقاء وزير الحكم المحلي الدكتور سائد الكوني وعدد من اركان الوزارة  المهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات ورؤساء بلديات المحافظة وأعضاء المجلس البلدي وكبار الموظفين في بلدية الخليل
وكان رئيس بلدية الخليل افتتح اللفاء بتقديم الشكر والتقدير والثناء على الموافق الاردنية تجاه الشعب الفلسطيني مبيننا ان علاقات التواصل بين البلديات الفلسطينية و نظيرتها الاردنية علاقة قديمة جديدة مركزا على اهمية تعزيز العلاقات من خلال اتفاقيات توأمة وتعاون مشترك على غرار الاتفاقية الاخيرة الموقعة بين بلدية الخليل وامانة عمان الكبرى التي عكست اهمية كبيرة في مجال المصلحة المتبادلة بين الطرفين
ودعا الدكتور الزعتري الوزير الضيف للعمل على دعم توجهات اقامة وتامات و شراكات بين البلديات والمجالس المحلية في محافظة الخليل و نظيراتها الاردنية لتعميق الترابط الاخوي بين الشعبين الشقيقين تحقيق تنمية وتبادل للخبرات بين البلديات مما يحقق المصلحة العامة ويخدم توجهات البلديات في انماء قدراتها الادارية والفنية بهدف تحقيق الخدمة الافضل للمواطن
من جانبه اكد الوزير الكوني على ان الدور الاردني كان ولا يزال كبيرا في حماية القضية الفلسطينية مركزا على اهمية التواصل من خلال زيارة فلسطين ومحافظاتها لدعم الشعب الفلسطيني وإعطائه مزيد من الامل و الدعم المعنوي والشعور الانساني بعدم الوحدة وتفرد الاحتلال الاسرائيلي بمقومات صموده ووجوده على الارض داعيا الى مزيد من هذه الزيارات العربية للمحافظات الفلسطينية للإطلاع على واقعها والتضامن مع ابنائها
وقال الوزير الكوني ان المملكة الاردنية يقع على عاتقها دور كبير اليوم في حماية المسجد الاقصى الذي يحاول الاحتلال الاسرائيلي من خلال مخططاته المتواصلة لإعادة تحقيق ما قام به في الحرم الابراهيمي الشريف من تقسيم مكاني وزماني والذي لن يكون ولن تتحقق الامال الاسرائيلية بصمود ابناء فلسطين الذي يحمي البوابة الشرقية للعالم العربي وبدعم الاشقاء العرب و على رأسهم الملكة الاردنية .
ثم فتح باب النقاش و المداخلات للحضور الذين تقدموا بعدد من المطالب والتوصيات من الوزير الضيف بخصوص التواصل المشترك بين بلديات المحافظة و بلديات نظيرة اردنية واعادة تأهيل مدينة الحجاج وتسهيل اجراءات المسافرين على معبر الكرامة و جسر الملك حسين والذي بدوره وعد الوزير الاردني بعمل جاد وسريع على نقل مطالبهم لجهات الاختصاص في حكومته
وبعد تبادل الهدايا التذكارية التي تمثل التراث الفلسطيني والصناعة الخليلية توجه الوفد بجولة للبلدة القديمة وادى الصلاة في الحرم الابراهيمي الشريف .