نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية

أنديك يعود للحياة الأكاديمية بعد فشل المفاوضات

وكالة الحرية الاخبارية -  اعتزم المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط مارتين إنديك الاستقالة من مهامه، بعد القرار "الإسرائيلي" بتعليق المفاوضات، ونية الرئيس الأميركي باراك أوباما تعليق جهود الوساطة الأميركية بين الجانبين.

وأفاد مسؤولون اسرائيليون بأن الموفد الأميركي أبلغ معهد "بوركينغز" في واشنطن، أنه قد يعود قريباً الى شغل منصب نائب رئيس المعهد ومدير قسم السياسات الخارجية، الذي تركه بعد تعيينه موفدًا للمفاوضات قبل تسعة أشهر.

ويعتقد الاسرائيليون بأن انديك هو المسؤول الأميركي الرفيع الذي تحدث لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية وحمل اسرائيل مسؤولية فشل المفاوضات.

ونقل الاعلام العبري بأن إحباطاً شديداً يعم البيت الأبيض منذ انفجار المفاوضات وضياع الجهود الأميركية، وأضيف بأن اجتماعاً رفيع المستوى عقد في اليوم الأخير بالبيت الأبيض يشير إلى عدم رغبه البيت الأبيض عمل أي شيء إضافي في الموضوع الاسرائيلي - الفلسطيني. وقال: "إنهم ببساطة سيقفون على الحياد ويشاهدون ما سيحدث".

وتناقلت وسائل إعلام إسرائيلية انه سيتم قريبًا حلّ طاقم المفاوضات الأميركي، بشكل كامل أو جزئي، وبأنّ وزير الخارجية الأميركي، جون كيري لم يقرّر بعد ما الذي سيفعله، هل سينتظر أشهر عدّة ثم يحاول استئناف المبادرة أم ينشر علانية المبادئ التي بلورها للإتفاق الاسرائيلي - الفلسطيني.