"التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم

عباس ومشعل يجتمعان بالدوحة و يؤكدان الإسراع بتشكيل الحكومة

وكالة الحرية الاخبارية -  التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"  خالد مشعل في العاصمة القطرية الدوحة في اول لقاء يجمع بينهما منذ التوصل الى اتفاق المصالحة الفلسطينية، بحسب ما مصدر في الرئاسة الفلسطينية.

وقال بيان صادر عن حركة "حماس" ان عباس ومشعل "عقدا اجتماعا مطولا ظهر اليوم في العاصمة القطرية الدوحة تباحثا فيه بآخر المستجدات في الساحة الفلسطينية وتطورات القضية وعلى راسها اتفاق المصالحة الوطنية وتكريس الاجواء الايجابية لتحقيقها".واضاف البيان ان الاجتماع سادته "اجواء ايجابية عبر خلالها كل من القائدين الفلسطينيين عن ارادتهما الجادة في بناء صفحة جديدة قائمة على اساس الشراكة الوطنية".وتوجه عباس الى قطر الاحد والتقى مع الامير تميم بن حمد ال ثاني صباح الاثنين.ويقيم مشعل في الدوحة منذ اكثر من عامين بعد ان ترك دمشق منذ اندلاع الاحداث في سوريا.


والتقى الرجلان اخر مرة في القاهرة في كانون الثاني (يناير) 2013.وكانت حكومة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة اعلنت الاحد انها تجري "ترتيبات إدارية" لعودة ثلاثة آلاف من العاملين في الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية الى قطاع غزة.وقال الأمين العام لمجلس وزراء حكومة "حماس" عبد السلام صيام في تصريح صحافي "هناك بند يتعلق بالوضع الأمني وفيه تفاصيل كثيرة بعضها يتحدث عن العقيدة الأمنية (...) وترتيبات إدارية تجري لعودة ثلاثة آلاف عنصر من الأجهزة الأمنية التابعة لرام الله للعمل بالأجهزة الأمنية في غزة ، مع بقاء الوضع الأمني في قطاع غزة على ما هو عليه في الفترة الانتقالية".وكانت حركة حماس سيطرت في منتصف العام 2007 على قطاع غزة بعد ان طردت ممثلي السلطة الفلسطينية منه.واعلنت حركة "حماس" ومنظمة التحرير الفلسطينية في 23 من نيسان (ابريل) الماضي توصلهما الى اتفاق على انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وتشكيل حكومة توافق وطني برئاسة الرئيس محمود عباس خلال خمسة اسابيع.واثار هذا الاعلان غضب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي اوقف مفاوضات السلام مع السلطة الفلسطينية مؤكدا انه لن يتفاوض ابدا مع حكومة تدعمها حركة حماس.