روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب

الأسير احمد عبيد نقل إلى المستشفى 3 مرات خلال أسبوع

وكالة الحرية الاخبارية - قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال نقلت الأسير المقدسي "أحمد محمد عبيد" 48 عاما إلى مستشفى سوروكا 3 مرات خلال الأسبوع الماضي ، بعد تراجع حالته الصحية .

وأوضح الباحث رياض الأشقر بان الأسير "عبيد" اعتقل في 22/9/2004 وصدر بحقه حكم بالسجن 7 مؤبدات و32 سنة بتهمة توصيل استشهاديين نفذا عملية نوعية قتل فيها  15 إسرائيليا ، وأصيب 80 آخرين ، وقد بدء منذ عدة شهور يعانى من الآم شديدة وانتفاخ بشكل ملحوظ في ساقه الأيسر، الأمر الذي أدى إلى عدم قدرته على الوقوف والحركة، وطالب أكثر من مرة بنقله إلى المستشفى لمعرفة سبب هذه الآلام إلا أن الإدارة استهترت بحياته، ولم تهتم لصحته ، مما أدى إلى تفاقم حالته الصحية ، فاضطرت الى نقله للمستشفى بشكل عاجل .
وأضاف الأشقر بان نتيجة الفحص بينت إصابة الأسير بجلطة فى قدمه، وهو بحاجة إلى رعاية خاصة ، ورغم ذلك اعادته مرة أخرى الى السجن ، وصرفت له الإدارة علاج يختلف عن الذي قرره له الأطباء فى المستشفى، مما ادى الى تراجع وضعه الصحي ، وقام الاحتلال بنقله 3 مرات الى مستشفى سوروكا للمتابعة والعلاج ،وهناك خطورة على حياته .
وحمل الأشقر سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الأسير المقدسي "عبيد" نتيجة الإهمال الطبي الذي يمارس بحقه، حيث ان هناك خشية من التجلط الدموي من القدم إلى أماكن أخرى فى الجسم ، مما يشكل خطورة حقيقة على حياته .
وطالب الأشقر المؤسسات الدولية الطبية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الأسرى المرضى فى سجون الاحتلال من الموت المحقق نتيجة الاستهتار بحياتهم وعدم تقديم علاج يناسب أمراضهم ، وتشكيل لجنة تحقيق تزور السجون وتطلع على حالات المرضى للوقوف بشكل واضح على أوضاعهم الصحية .