روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب

الأشقر : تجديد الادارى للأسير المضرب اطبيش حكم بالإعدام

وكالة الحرية الاخبارية -  اعتبر الناطق الاعلامى باسم مركز أسرى فلسطين الباحث "رياض الأشقر" أن قرار محاكم الاحتلال الصورية بتجديد الاعتقال الادارى للأسير المضرب عن الطعام " أيمن على سليمان اطبيش"(34 عاماً) من الخليل هو بمثابة حكم بالإعدام على الأسير الذي يعانى ظروف صحية خطيرة .

وقال الأشقر بان الأسير "اطبيش" أعلن عن البدء في إضراب مفتوح عن الطعام في  05/03/2014م رفضاً لسياسة استمرار اعتقاله الإداري بدون تهمة ، ولا يزال يخوض  إضراباً مفتوحاً عن الطعام حتى اللحظة، وكان الأسير "اطبيش" في وقت سابق قد خاض إضراب لمدة (104) يوم رفضاً لسياسة اعتقاله الإداري ، وقد تنصل الاحتلال من الاتفاق المبرم مع الأسير والذي يقضي بعد تجديد اعتقاله إداريا، لذلك قرر الدخول في معركة جديدة مع إدارة السجون منذ 62 يوماً .
وأوضح الأشقر بان الأسير "اطبيش" يعانى من ظروف صحية سيئة للغاية ، نتيجة استمرار إضرابه لعشرات الأيام حيث يقبع في مستشفى "أساف هروفيه" ويشكو من آلام شديدة في معدته وجسده وحالة هزال، كما أنه يرفض تناول المدعمات ويكتفي بالماء والسكر ونقص وزنه 25 كغم ، ولا يقوى على الحراك ، وكان من المفترض أن يطلق الاحتلال سراحه بعد انتهاء فترة اعتقاله الادارى الأخير ، إلا أنه تماد فى جرائمه بحق الأسير فقام بتجديد الادارى له للمرة الثالثة رغم تدهور حالته مما يعتبر بمثابة حكم بالإعدام أو الموت البطئ لهذا الأسير .
وبين الأشقر بان الأسير "اطبيش" معتقل منذ 9/5/2013 ، وخضع للاعتقال الادارى لمدة 4 أشهر ، وتم تجديدها 3 مرات متتالية ، وكان من المفترض ان تنتهي فترة اعتقاله الادارى الأخير في التاسع من الشهر الحالي إلا أن الاحتلال مدد له الادارى رغم انه يخوض إضراب عن الطعام منذ 62 يوماً، للمرة الثانية، وطالب المؤسسات الإنسانية الدولية بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ الأسير "اطبيش" من الموت المحقق .، ووضع حد لجرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين .