جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز

نابلس: اغلاق "الصليب الأحمر" واتهامه بالتقصير مع الأسرى

وكالة الحرية الاخبارية -  أغلق نشطاء وأهالي اسرى، اليوم الاحد، البوابة الرئيسية لمقر الصليب الأحمر في مدينة نابلس بالجنازير، واعتصموا امام المقر، متهمين المنظمة الدولية بالتقصير في متابعة شؤون الأسرى، خاصة أولئك المضربين عن الطعام.

وحمل المشاركون في هذه الخطوة الاحتجاجية صورا للاسرى، ولافتات تضامنية، كما رددوا هتافات داعمة للاسرى، واخرى منتقدة للهيئات الدولية وفي مقدمتها الصليب الاحمر، ومن بينها "يا هيئات دولية.. بدنا وقفة جدية"، و"تحرك اكثر يا صليب ضد القمع والتعذيب"، و"يا عالم شو اللي بصير.. وين العدل والضمير".

وقال منسق الهيئة الوطنية العليا لمتابعة شؤون الاسرى في المحافظة، عماد اشتيوي، لموقع صحيفة القدس  بأنه "تم الاكتفاء هذه المرة باغلاق البوابة الرئيسية لمقر الصليب الاحمر بالجنازير لبعض الوقت، ولكن سيكون هناك تصعيد اكبر في المرة القادمة، وذلك لان الصليب الاحمر لا يقوم بدوره في متابعة شؤون الاسرى المضربين عن الطعام".

وقال الناشط والقيادي في حزب الشعب خالد منصور، بأنه "لو كان هناك اضراب للاسرى في دولة اخرى لتحرك الصليب الاحمر بفعالية اكبر، ولكنه يقف ساكتا اليوم امام انتهاك اسرائيل لحقوق الاسرى"، مشيرا الى انه "قد مضى على اضراب الاسرى الاداريين 18 يوما دون ان تحرك الهيئات الدولية بما فيها الصليب الاحمر ساكنا".

 

وفي سياق متصل، نظمت مديرية أوقاف نابلس، مسيرة تضامنية مع الاسرى، إذ انطلقت من شارع فيصل باتجاه ميدان الشهداء، حيث خيمة الاعتصام التي اقامتها فعاليات نابلس تضامنا كع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام لليوم الثامن عشر.

وشارك في المسيرة موطفو الاوقاف وعدد من الأئمة والخطباء، الى جانب ممثلي الفصائل والقوى والممؤسسات المختلفة.

وحمل المشاركون الاعلام الفلسطينية، وصور للاسرى، ورددوا الهتافات التي تطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته حيال قضية الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.