جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز

الشاباك يعلن إحباط عملية للقسام لأسر جنود بنابلس

وكالة الحرية الاخبارية -  سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية عصر الأحد بنشر نبأ اعتقال خلية عسكرية تابعة لحركة حماس في منطقة نابلس شمال الضفة الغربية خلال الأشهر الماضية كانت تخطط للقيام بعمليات أسر جنود إسرائيليين بتوجيه من أحد الأسرى المحكومين بالمؤبد في السجون الإسرائيلية.

وذكرت القناة العبرية السابعة أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) قام بإعادة الأسير عبد الرحمن عثمان من قرية مجدل بني فاضل قضاء نابلس للتحقيق بعد ورود معلومات بإدارته للخلية حيث اعتقل فيما بعد شقيقاه أحمد ونزيه وصهرهم نادر زين الدين.

كما تم إعادة الأسير عصام زين الدين للتحقيق وهو محكوم أيضًا بالمؤبد، ومن نفس القرية، وكان شريكا لعبد الرحمن عثمان في عملية إطلاق نار نفذاها عام 2006 وقتل فيها مستوطن.

وبحسب القناة فقد تبين خلال التحقيق مع المجموعة أن هذه الخطة بدأت داخل السجن وبالاشتراك مع أسير ثالث يدعى عبد المعطي عبد الحق وذلك منذ العام 2012.

وقالت القناة إن قادة المجموعة المعتقلين تلقوا عبر أسير آخر موافقة ناشط حمساوي في قطاع غزة على تمويل الخلية بالمال وتزويدها بالسلاح لتنفيذ عمليات الأسر بالإضافة إلى تجنيد معتقلين على مشارف الإفراج لكي ينفذوا هذه المهمات بعد الإفراج عنهم.

وقام قادة الخلية المعتقلون بإرسال تعليمات لأشقاء وصهر عبد الرحمن عثمان لإعداد مكان سري وشراء الأسلحة والمواد المخدرة بالإضافة لشراء سيارة مسروقة.

وبحسب القناة فإنه قد طلب منهم السفر للسعودية للقاء عنصر من حماس لتمويل الخطة.

وأشارت القناة إلى أن "تجنيد نزيه ونادر جاء لتنفيذ عملية أسر للجنود المتواجدين في منطقة بلدة حوارة وأريئيل ومفرق يتسهار"، حيث كان يتم التواصل فيما بينهم عبر بلفونات مهربة لداخل السجن وعبر رسائل سرية أثناء الزيارات.

وقدمت محكمة "سالم" العسكرية الإسرائيلية ظهر اليوم لوائح اتهام بحق أعضاء الخلية تشمل التخطيط للخطف وتشكيل خلية مسلحة.