في إطار دعم الحكومة لصمود المخيمات: سلطة الأراضي تسلّم تخصيص أرض لمركز شباب بلاطة ترامب: حلفاء بالمنطقة سيدخلون غزة لتأديب حماس إذا أنتهكت الاتفاق القسام تعلن تسليمها جثتي أسيرين الليلة الاحتلال يصيب شابا ويغلق مدرسة بالخليل ويعتقل شابا من بني نعيم المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: 986 شاحنة مساعدات دخلت منذ بدء وقف إطلاق النار من أصل 6,600 "التربية" تبحث مع اليونيسف سبل دعم التعليم وإعادة الإعمار في غزة المفتي: الخميس غرة شهر جمادى الأولى الاحتلال يقتحم قرية بورين جنوب نابلس وتخلي عائلتين من منزليهما نتنياهو يقيل مستشار الأمن القومي الاسرائيلي تساحي هنغبي م قوات الاحتلال تنصب حاجزا عسكريا في الخضر جنوب بيت لحم إسرائيل تتسلم جثماني أسيرين إسرائيليين من غزة الرباط: إطلاق تحالف قانوني عربي لملاحقة مجرمي الإبادة الإسرائيلية فلسطين تشارك في الدورة 151 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي السفير عمار زوربا يُقدم نسخة من أوراق اعتماده إلى نائب وزير الخارجية الكوبية بريطانيا تنضم للقوة الأميركية لتثبيت الاستقرار في غزة

توقيع مذكرة شراكة بين جامعة خضوري ووزارة التربية والتعليم العالي

وكالة الحرية الاخبارية - وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري مذكرة شراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ومثل الجامعة بالتوقيع ا. د. مروان عورتاني – رئيس الجامعة ومثل وزارة التربية والتعليم العالي ا. ثروت زيد – مدير عام الأشراف والتأهيل التربوي وذلك في مسرح الشهيد ياسر عرفات داخل حرم الجامعة ، وتهدف الاتفاقية إلى تحسين جودة التعليم و البيئة التربوية الفلسطينية ورفده بالموارد والقدرات المؤهلة مهنيا وأكاديميا، وتعزيز قدرة النظام التعليمي على استيعاب الممارسات التربوية المبدعة.وحضر التوقيع خالد الزغل ممثلا عن محافظ محافظة طولكرم وا. نائلة فحماوي مدير التربية والتعليم في  طولكرم  ومدير جامعة القدس المفتوحة فرع طولكرم د.زياد الطنة وحشد من مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية  ومشرفي ومشرفات و معلمي ومعلمات الرياضيات في مدارس محافظات الوطن المشاركين في الملتقى  الثالث لتعليم وتعلم الرياضيات الذي نظمته الجامعة بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم.

وتضمنت مذكرة الشراكة محورين هامين أولهما: تأهيل وتمكين وبناء القدرات طلبة جامعة خضوري الخريجيّن والمرشح تعيينهم كمعلمين في المدارس،وبناء القدرات للمعلمين/ات المسكنين في مدارس المحافظة، وذلك في مجالات متعددة حسب الاحتياجات. وثانيهما توظيف المصادر التعليمية حيث ان الفئة المستهدفة جميع المعلمين/ات في مجالات عديدة اهمها التربية الرياضية(ذكور+اناث)من خلال توظيف المسابح والملاعب، والأدوات والوسائل، العلوم من  خلال توظيف مختبرات العلوم والكادر الفني في الخضوري في تأهيل معلمي/ الأحياء ، الكيمياء ، الفيزياء ، العلوم سواء كان ذلك في استخدام الأجهزة  والأدوات  الحديثة أو في تنفيذ تجارب يصعب تنفيذها في مختبرات المدارس، دائرة التعليم المستمر حيث يكون التأهيل للعديد من البرامج ويتولى التأهيل في هذه البرامج كلاً من كادر المديرية والخضوري، ويركز على التأهيل في المهارات الحياتية، والتنمية المستدامة، وتصميم المشاريع التربوية، العلوم المالية والمصرفية: ويستهدف معلمو/ات الفرع التجاري والعلوم المالية والإدارية ، من خلال تأهيلهم في البرامج المالية والمحاسبة الحديثة، الأيام الدراسية، والدورات وورشات العمل التي تعقدها مديرية التربية ويمكن استضافة العديد من أساتذة خضوري ومشاركتهم كل في تخصصه ومجاله، المؤتمرات ، والملتقيات التربوية، وتكون في محاور متعدّدة، كالرياضيات ، العلوم...بحيث تكون سنوية على أن تُعتمد توصياتها كإجراءات علاجية لتحسين جودة التعليم العام والعالي، الأولمبيادات العلمية/ كاولمبياد الرياضيات، العلوم، ويمكن استهداف الصفوف غير المستهدفة في الأولمبياد المدرسي لوزارة التربية والتعليم ، على أن الحاضنة والمنسقة لهذه الأولمبيادات هي جامعة خضوري، الأنشطة الطلابية وتستهدف طلبة خضوري، ويقوم بالدور معلمو/ات مشرفو/ات التربية الفنية والموسيقى، من حيث تأهيل فرق الدبكة، والكورال والنشيد، حوسبة المنهاج التعليمي ويشرف عليه مشرفو/ات التكنولوجيا وكادر التربية التكنولوجية في جامعة خضوري ويستهدف معلمو/ات الحاسوب والتكنولوجيا وتهدف الحوسبة إلى توظيف حقيقي للتكنولوجيا في التعليم، وحوسبة للمنهاج ما يمكّن المعلمين من استخدامها بسهولة ويسر، بالإضافة الى الأبحاث العلمية ويتم ذلك باستحداث دائرة للأبحاث العلمية ومجلة علمية دورية تستهدف على التخصصات وتستهدف الأبحاث والدراسات الطلبة والمعلمين والعملية العلمية ، ويقوم بالأبحاث كادر التعليم العام في المديرية وكادر جامعة خضوري.
هذا وتسعى مذكرة الشراكة إلى تفعيل الشراكة المجتمعية للتطوير والتغيير للنظام التعليمي و المساهمة في تمكين المعلمين، ومديري المدارس، والمرشدين التربويين، والمشرفين التربويين في المدارس، وجعلهم أكثر قدرة وإقداما على المساهمة في توفير بيئة تعليمية تربوية سوية لطلبتهم، و المساهمة في تمكين الطلبة وبناء قدراتهم و إسماع صوتهم، وتعزيز مشاركتهم المسئولة والفعالة في تطوير بيئتهم التعليمية.