وفد وزاري ودبلوماسي يطلع المانحين الدوليين على المقومات الثقافية والسياحية والاقتصادية في سلفيت الاحتلال يصادق على 576 وحدة استيطانية .. مبنى استيطاني في قلب الخليل لأول مرة منذ عقود الاحتلال يُصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 39 معتقلا مستوطنون يقتحمون برك سليمان جنوبي بيت لحم الصليب الأحمر يسهّل نقل ثلاثة معتقلين أُفرج عنهم إلى مستشفى شهداء الأقصى شرطة الاحتلال توقف مديرة مدرسة بالقدس بسبب علم فلسطين والكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية مصطفى يبحث مع اتحاد الشباب الفلسطيني تعزيز الشراكة وبرامج التشغيل والتنمية الزراعية جيش الاحتلال يعلن إصابة 5 جنود في جنوب لبنان إثر انفجار طائرتين مسيّرتين الاحتلال يعتقل مواطنا من سنجل ومستوطنون يقتحمون شرق رام الله 73,016 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال على غزة "أميركا ما كانت لتوجد لولا إسرائيل".. تصريحات سفير أمريكا لدى الاحتلال تشعل عاصفة سياسية ودعوات لإقالته مصطفى يبحث مع وزير بريطاني سبل تجاوز الواقع السياسي والاقتصادي الصعب لشعبنا الاحتلال يقتحم مدرسة في القدس ويستدعي مديرتها للتحقيق شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال مواصي خان يونس الاحتلال يصادق على بناء 576 وحدة استعمارية بالضفة ومبنى كبير في الخليل إصابة مواطن جراء اعتداء للمستعمرين في بيت امرين بمحافظة نابلس ترامب يشن هجوما حادا على إسرائيل: شريك صغير جدا ولا تقوم بعمل جيد في لبنان التعاون الإسلامي تحذر من مخططات الاحتلال ضد الخليل ومقدساتها السلطات الإسرائيلية تصدر أوامر بهدم وإخلاء لـ17 منشأة زراعية في سهل الطيبة

لجنة قلقيلية لمؤسسة مؤتمر القدس وشدوا الرحال تحيي ذكرى النكبة برحلة تحت عنوان" العودة "

وكالة الحرية الاخبارية -  أحيت لجنة محافظة قلقيلية لمؤسسة مؤتمر القدس وشدوا الرحال ، الذكرى 66 للنكبة، برحلة إلى القدس تحت عنوان " رحلة العودة " وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة ،ولجنة شؤون اللاجئين  ، وقد رحب مدير التربية أ. يوسف عوده  بهذه الفعالية المميزة ،وقد أشرف كل من أ.مؤيد عفانه ،والأستاذة  حنان عياد المسؤولين عن النشاطات المدرسيه في التربيه والتعليم على الترتيب لهذه الرحلة من طلبة وطالبات المدارس وأولياء أمورهم ، وبالتنسيق مع د.صبري ولويل مدير شؤون اللاجئين وعضو لجنة قلقيليه لمؤتمر القدس وشدو الرحال ،وقد انطلقت حافلة من المحافظة وإلى القدس وبها خمسون مشاركاً ومشاركة من مدارس المحافظة ، وحيث كان في استقبالهم عبير زياد الباحثة للآثار والأماكن وتاريخ القدس، والتي رافقتهم إلى المسجد الأقصى حيث أدوا الصلاة فيه ،وقامت بالشرح عن الاماكن الأثرية والمقدسات في محافظة القدس ،ليشاركوا  بعدها في احتفالات ذكرى النكبة ،وليطلعوا على أسوار القدس ، وليتجولوا في أسواق القدس ،وقد أشارت ريما بكر إن هدف الرحلة : ليرى المحتل ان القدس لها اصحابها الشرعيين ،ولن يتركوها  ،وسيما وإيماننا بأهمية تثقيف وترسيخ وغرس حب القدس في نفوس اولادنا .

وكما أشرفت :ريما بكر شريم المنسقة في فلسطين والمسؤولة عن لجنة قلقيلية، على توزيع وثيقة العهد الابدي للقدس ،على المشاركين والمشاركات برحلة العوده ،وعلى المقدسيين المشاركين بذكرى النكبة والمتواجدين  في باب العامود ، وهم رافعين يافطات شدوا الرحال  ،والأعلام الفلسطينية .
وأوضحت بكر : بأن معاناتهم كانت كبيره بهذا اليوم بسبب التفتيش على الحواجز والمعابر للقدس والتي أوجدها الاحتلال الإسرائيلي على كافة مداخل المدينة المقدسه ، بهدف السيطرة والهيمنة على الأرض والمقدسات ،ولكننا لن نستسلم وسنواصل زيارة القدس بكل الطرق ، وسيما بما لاقت هذه الرحلة من إعجاب الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور، والذين بدورهم طالبوا ان تكون هذه الرحل دائمة لهم ولأولاهم .
وأعربت ريما بكر عن عميق شكرها وتقديرها وباسم كافة اللجان لكافة المؤسسات الرسمية ، والأهلية ،  وللمجتمع المحلي لهذه الجهود .ولحسن تعاونهم في انجاح هذه الرحلة والعودة منها إلى بيوتهم سالمين آملين العودة لكافة الفلسطينيين في الداخل والشتات .
وفي سياق آخر : أوضحت المنسقة الإعلامية لحملة شدوا الرحال إكرام التميمي ، ونيابة عن الأمين العام د. هشام التلاوي ، وكافة لجان الوطن لشدوا الرحال بأهمية تسيير هذه الرحلات و حثت كافة مديريات التربية والتعليم بأن تستمر بالتنظيم لرحلات لكافة المدارس وتحت شعار شدوا الرحال إلى القدس،،وحتى لا ننسى قدسنا وقرآنا التي هجرنا منها ، ولكننا حتماً إليها عائدون ، وبجهود قيادتنا الحكيمة وأحرار الوطن والعالم المحب للسلام .