نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات

15 ساعة من الجوال شهرياً ترفع نسبة الإصابة بالسرطان

وكالة الحرية الاخبارية -  كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يقضون حوالي 15 ساعة في الشهر مستخدمين هواتفهم المحمولة من المرجح أن يكونوا عرضة ثلاث مرات أكثر للإصابة بأورام سرطانية نادرة في الدماغ.

وبنيت استنتاجات العلماء الفرنسيسن على دراسة 253 حالة من حالات سرطان الجليوما، و194 من حالات الورم السحائي خلال عامي 2004 و2006، إضافة إلى مقارنة هذه العينة بدراسة حالات 892 شخصا لا يستخدمون هواتفهم الذكية بنفس النسبة، وذلك في محاولة لرصد أي اختلافات بين المجموعتين.

وتوصلت الدراسة إلى أن تعرض الدماغ والرأس للهاتف المحمول بشكل مطول يضاعف من إمكانية الإصابة بالمرض بمعدل ثلاث مرات أكثر من الأشخاص الذين يستعملون الهواتف المحمولة بشكل معتدل.

هذا.. وأكد العلماء القائمون على الدراسة أن رجال الأعمال والتسويق هم أكثر الناس المتضررين، حيث يسافرون من مكان لمكان ومن اجتماع إلى اجتماع مستخدمين التلفونات المحمولة أثناء الاتصال مع العملاء باستمرار.

يذكر أن الحياة الحديثة ومتطلباتها خصوصا وسائل التواصل المستمر جعلت الإنسان أكثر ارتباطا بهاتفه الذكي دون التفكير في عواقب الساعات الطويلة التي يقضيها باستخدامه في حله وترحاله.