مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين

تخريج متطوعين وإفتتاح مركزاً للدفاع المدني في عبوين برام الله

وكالة الحرية الاخبارية -  إفتتحت مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله اليوم ، مركزاً للدفاع المدني في بلدة عبوين شمال رام الله ، تحت رعاية عطوفة محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام ومدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى ومشاركة وحضور مدير التربية والتعليم في المحافظة أيوب عليان وأمين سر إتحاد المعلمين أحمد سحويل ورئيس بلدية عبوين يوسف سحويل وعدد من ضباط الدفاع المدني في المحافظة ومؤسسات ووجهاء وأهالي بلدة عبوين .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أنه تم العمل على تجهيز المبنى والمعدات ومركبة الإطفاء بجهود أهالي بلدة عبوين والمجلس البلدي تحت إشراف مديرية الدفاع المدني ، هذا وسيخدم المركز المنطقة الشمالية والشمالية الغربية والشرقية من المحافظة ، فقد استقبل أهالي البلدة الضيوف والحضور في البلدة القديمة في باحة جمعية سيدات عبوين ، ونظم احتفالاً خطابياً أشادة بجهود الأهالي في تجهيز مركز للدفاع المدني من أثاث وشبكة اتصال وتجهيز المبنى ، ودور المتطوعين في استكمال دور ومهام الدفاع المدني في المنطقة بعد أن تلقوا التدريبات التي توازي رجال الدفاع المدني بالمعرفة والكفاءة والأداء والذي جاء ثمرة للشراكة والتعاون في تأهيل وإعداد المجتمع المحلي نحو ثقافة وعلوم الحماية المدنية والمتمثل في تجهيز كمركبة إطفاء ومركزا حتى يتمكن من تقديم الخدمة للمواطنين ، بالإضافة لتخريج فرقة متطوعي الدفاع المدني في بلدة عبوين .

وأعربت المحافظ غنام عن سعادتها بمشاركتها هذه الفرحة الكبيرة في افتتاح مركزا للدفاع المدني وتخريج فوج من المتطوعين مثمنة جهود قيادة الدفاع المدني في انجازاتها على مستوى المحافظة ، وتحدثت حول إفتتاح المركز حيث أكدت أنه ثمرة جهود متواصلة وإصرار من الجميع لتحقيق الهدف في سبيل رفع مستوى تقديم الخدمات للمواطنين ، مشددة أن سلامة وأمن المواطن غايتنا مع إشادتها بجهود أهالي البلدة ومؤسساتها لما قدموه من دعمٍ وإسناد لإنجاح تأسيس مركز كامل للدفاع المدني في المنطقة الذي سيتولى حماية ممتلكات الأهالي وما سيقدمه من خدمات والتدريب والتوعية وتطبيق اشتراطات الوقاية والسلامة في المنشآت في وتقليل من زمن الإستجابة والوصول بالسرعة والوقت المطلوبين ما يترك أثرا ايجابيا في مستوى الخدمة المقدمة للمواطن الفلسطيني خصوصا في الطوارئ .

ونقلت المحافظ تحيات فخامة الرئيس للحضور مؤكدة أنه يهتم بأدق تفاصيل شعبه ويضع المواطن الفلسطيني والخدمات المقدمة له على سلم أولوياته، مستذكرة الأسرى البواسل المضربين عن الطعام وضرورة التكاتف الشعبي والرسمي في سبيل مناصرتهم وإحقاق حقوقهم، مشيرة أن اعتداءات الإحتلال على كل ما هو فلسطيني لن تكسر إرادة البناء والتطوير النابعة من ايماننا بحتمية النصر.

وحيا اللواء عيسى في كلمته متطوعي الدفاع المدني في بلدة عبوين مشيرا إلى أن افتتاح مركز للدفاع المدني هو رسالة واضحة وتأكيد مباشر أن هذا المركز بني بشراكة حقيقية ودعم محلي بحت وهي مؤشر على مقدرتنا على تجاوز كافة العقبات والمحددات ولنعتبر بأن لدينا مؤسسات سيادية تتطور يوما بيوم بما فيها مفهوم الحماية المدنية الذي يوفر الشعور بالأمن والأمان والسلامة للمواطن وهذه هي رسالتنا في تحويل الشعار إلى ممارسة ، فقد أعرب عن شكره واعتزازه بأهالي البلدة لما قدموه ويقدموه لبلدتهم ووطنهم معتبراً هذا الإنجاز جهز بأيدي وجهد وطني بامتياز، وهكذا نعيد الإعتبار للعمل التطوعي الذي يمكن من رفع الوعي الجماهيري وتعزيز روح الإنتماء للقيم وتحقيق الشراكة مع المجتمع للحد من الحوادث والكوارث والتخفيف من الأضرار وحتى تلاشيها ؛ وأوضح أننا نفتتح هذا المركز ونعمر الوطن بالتعاضد والتكامل وأن الجهد الرئيسي يهدف الى رفع إعداد المجتمع المحلي فعلينا تحصين الذات والمجتمع وصولا إلى توفر اشتراطات الوقاية والسلامة العامة ولنعمل معا من اجلها .

وفي كلمة لرئيس البلدية يوسف سحويل تقدم بالتهنئة على هذا الانجاز الكبير الذي تحقق من خلال المشاركة المجتمعية في تجاوز كافة الصعوبات والمعيقات لتحقيق هذا الانجاز الذي سيخدم المنطقة والمناطق المجاورة للبلدة ، مشيراً إلى أهمية تشكيل فرقة المتطوعين وما يناط بها من مهام لخدمة الأهالي .

وفي نهاية الحفل تم تكريم عطوفة المحافظ ومدير عام الدفاع المدني من قبل بلدية عبوين وأهالي البلدة ومن ثم توزيع شهادات التطوع والبطاقات على الخريجين المتطوعين .

وقامت المحافظ واللواء بجولة في البلدة تفقد المناطق الأثرية فيها وبحث سبل تطويرها، مشيدين بجهود البلدة ومؤسساتها على كافة الأصعدة .