وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك

الحاسوب والتلفزيون قد يحفزان الشعور بالذنب والفشل

وكالة الحرية الاخبارية -  أظهرت دراسة ألمانية حديثة أن مشاهدة وسائل الإعلام كالتلفاز أو الحاسوب أو الألعاب لا تحفز الشعور بالاسترخاء، بل قد ترتبط أحيانا بالشعور بالندم. كما قد تحفز شعور الشخص بالذنب والفشل.

ويلجأ البعض إلى التلفاز أو الحاسوب بعد يوم طويل من العمل الشاق المشحون بالضغوط والأعباء، في محاولة منهم للشعور بالاسترخاء والراحة، ولكن النتيجة قد تكون عكسية، وهذا وفقا لما ورد في موقع "باراديسي دي.أي" الألماني.

وأوضح الباحثون أن بعض الأشخاص يلجؤون إلى الاسترخاء أمام شاشة التلفزيون أو غيرها من وسائل الإعلام بينما تكون لديهم مهام أخرى أكثر أهمية كان الأولى القيام بها، مما يؤدي إلى انقلاب الشعور بالاسترخاء إلى إحساس بالندم.

كما أظهرت نتائج الدراسة أن استخدام وسائل الإعلام يتسبب في تحفيز الشعور بالذنب والفشل لدى بعض الأشخاص. وخلصت الدراسة إلى أن المشاهدة الدائمة لوسائل الإعلام تشكل عبئا وضغطا نفسيا على الكثير من الأشخاص، بدلا من أن تكون وسيلة للاسترخاء.