ترامب أمام الكنيست: السلام أصبح واقعا يمكن البناء عليه إسبانيا تقدّم 2 مليون يورو لدعم رواتب الموظفين والمتقاعدين الفلسطينيين الميمي يدعو لإدراج بند خاص بالدول المتأثرة بالاحتلال والصراعات في الاستراتيجية الإقليمية للمياه الاحتلال يعيق تنقّل المواطنين شرق قلقيلية برئاسة السيسي وترامب.. انطلاق قمة شرم الشيخ للسلام من مصر عشرات الإصابات في اقتحام الاحتلال لبلدة بيت كاحل ترامب: الحرب في غزة انتهت والمساعدات بدأت في التدفق.. مرحلة إعادة بناء القطاع قد تكون الأصعب استشهاد مواطن بنيران الاحتلال في خان يونس النرويج تقدم 4 ملايين دولار دعماً إضافياً للموازنة الفلسطينية منتخب الرأس الأخضر يتأهل للمونديال لأول مرة في تاريخه الرئاسة المصرية في ختام قمة شرم الشيخ: سنواصل العمل لتحقيق السلام العادل والشامل شاهين تعود جرحى من قطاع غزة يتلقون العلاج في مستشفيين باليونان 200 قتيل منذ مطلع العام: مقتل شاب بجريمة إطلاق نار في وادي عارة قوات الاحتلال تصيب شابا بالرصاص وتعتقله في العيسوية إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة

"فيسبوك" تختبر ميزة جديدة لتمييز المحتوى الساخر

وكالة الحرية الاخبارية -  تعمل شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حاليًا على اختبار ميزة جديدة تحذر المستخدمين من المحتوى الهجائي والساخر الذي تنشره بعض المواقع، مثل موقع “ذي أونيون” The Onion.

وتقوم الميزة الجديدة على تذييل المنشورات التي تظهر ضمن قسم “آخر الأخبار” وتضم محتوى ساخرًا بعبارة “هجاء” Satire، وذلك لمنع وقوع اللبس على المستخدم بين هذا المحتوى والمحتوى الحقيقي.

وأوضحت “فيسبوك” أن ردود المستخدمين الغاضبة من ظهور المحتوى الهجائي هي السبب في إبراز الحاجة لمثل هذه الميزة، وقال المتحدث باسم الشركة “نجري اختبارًا صغيرًا يعمل على إظهار عبارة Satire أمام الروابط التي تقود إلى مقالات ساخرة في وحدة المقالات ذات الصلة ضمن قسم آخر الأخبار”.

ويقوم عدد من المواقع حول العالم، مثل موقع “ذي أونيون” The Onion في الولايات المتحدة وموقع “ديلي ماش” Daily Mash في المملكة المتحدة، على نشر الأخبار الساخرة لتقليد والسخرية مما ينشر على وسائل الإعلام السائدة.

ولكن طالما ما يقع اللبس بين هذه الأخبار الساخرة وبين الأخبار الحقيقية بالنسبة لمستخدمي الشبكات الاجتماعية وحتى العاملين لدى وكالات الأنباء.

وواجهت “فيسبوك” في الآونة الأخيرة انتقادات بشأن إدارة المنشورات التي تظهر في قسم “آخر الأخبار”، خاصة بعد أن تناولت الأخبار في شهر حزيران/يونيو الماضي قيام الشبكة بالتلاعبة بالمنشورات التي ظهرت لنحو 700,000 مستخدم لرؤية كيف تكون ردة فعلهم عاطفيًا على المنشورات الإيجابية والسلبية.