بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية

واشنطن تطلق صفقة مروحيات "أباتشي" للجيش المصري

وكالة الحرية الاخبارية -  قررت الولايات المتحدة الأمريكية، إطلاق صفقة مروحيات "الأباتشي" الأمريكية لـ"تمكين الجيش المصري من التصدي للمجموعات المسلحة في سيناء.


وقال مصدر رفيع المستوى في الخارجية الأمريكية، رفض الكشف عن نفسه، في تصريح لوسائل الإعلام، إن "جون كيري اتصل بنظيره المصري سامح شكري كجزء من المباحثات المستمرة بخصوص وقف إطلاق النار في غزة وجهود مكافحة المسلحين في المنطقة".

وأضاف المصدر أن "كيري أكد على دعم الدور الذي لعبته مصر في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة"، لافتاً إلى "تداول الطرفين لجهود مصر في التصدي لتهديدات المجاميع المتطرفة في مصر، وبالأخص في سيناء".

وأبلغ الوزير الأمريكي نظيره شكري خلال المكالمة الهاتفية أن "الولايات المتحدة تنوي المضي في إيصال مروحيات الأباتشي للجيش المصري والتي نعتقد أنها ستكون أداة مهمة تساعد الحكومة المصرية في جهود مكافحة المسلحين".

وتقدم واشنطن لمصر نحو 1.5 مليار دولار مساعدات سنوية (بينها 1.3 مليار مساعدات عسكرية) منذ توقيع القاهرة معاهدة السلام مع (إسرائيل) عام 1979.