السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية

ورشة عمل حول التنمية الاقتصادية في بني نعيم

وكالة الحرية الاخبارية -  افتتح رئيس بلدية بني نعيم علي الطرايرة وبحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ومدير قسم الهندسة في بلدية بني نعيم بدوي الزعتري، وممثلي القطاع الخاص وممثلي المؤسسات في بلدة بني نعيم ,  ورشة عمل خاصة بمناقشة مواضيع التنمية الاقتصادية في بني نعيم , وأهم المعيقات التي تقف في طريق تحقيق التنمية المستدامة وسبل تجاوزها .

وثمن طرايرة الدور الكبير لمؤسسات البلدة والقطاع  الخاص  في تحقيق التنمية الاقتصادية في بني نعيم , مؤكدا أن الجميع شركاء في تحقيق التنمية والنهوض بالواقع الاقتصادي في بني نعيم , لما لذلك من اثر بالغ في تحقيق المصلحة العامة لبني نعيم , وأعرب الطرايرة عن سعادته بهذه المشاركة من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في بني نعيم مؤكدا ان هذه المشاركة تنم عن صدق الانتماء والحرص على مصلحة البلدة .

واستعرض مدير قسم الهندسة في بلدية بني نعيم بدوي الزعتري أهم المشاريع المنفذة خلال الأعوام السابقة والتي كان لها اثر كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية في بني نعيم , هذا بالإضافة إلى استعراضه لأهم المشاريع المقترحة خلال الفترة القادمة والتي من المتوقع أن يكون لها اثر بالغ الأهمية في تحقيق التنمية الاقتصادية في بني نعيم , معربا أن بلدية بني نعيم وضمن خطتها الإستراتيجية وضعت في نصب أعينها تنفيذ مشاريع تنموية تهدف إلى خدمة المصلحة العامة لبني نعيم والتي من أبرزها  عمل وحدة GIS  وتسمية شوارع البلدة وترقيم البيوت مما يساعد في عمل بنك معلومات خاص بكافة المؤسسات والقطاعات في بني نعيم , هذا بالإضافة إلى مناقشة فكرة عمل "مسلخ للأغنام" , وعمل حديقة حيوانات لمتنزه بلدية بني نعيم وتطوير قطاع الحرف اليدوية وترميم الأبنية القديمة واستغلالها بالشكل الأمثل والتي يمكن لها إنعاش القطاع السياحي في بني نعيم , كما واستعرض الزعتري جملة من المشاريع السياحية الأخرى التي تخص البلدة القديمة والمواقع السياحية في بني نعيم , هذا بالإضافة الى  مناقشة فكرة إنشاء سوق مركزي للخضار .

وناقش المجتمعون جملة من المشاريع التنموية حيث أكد جميع المشاركين أن أفكار المشاريع المطروحة من قبل بلدية بني نعيم تعتبر أولوية , والتي سيكون لها اثر بالغ في تحقيق التنمية الاقتصادية في بني نعيم , كما وأكد ممثلي المؤسسات وممثلي القطاع الخاص في بني نعيم ان التنمية تحتاج إلى تضافر الجهود معربين عن استعدادهم للوقف جنبا الى جنب من اجل تحقيق التنمية الاقتصادية وخدمة بني نعيم ومواطنيها .