السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية

جامعة الأقصى تفتتح معرضا بعنوان " وإن عدتم عدنا "

وكالة الحرية الاخبارية -  افتتحت جامعة الأقصى بالتعاون مع وزارة الثقافة معرضا بعنوان" وإن عدتم عدنا" بحضور وزير الأوقاف والشئون الدينية الأسبق أ. د. إسماعيل رضوان، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الثقافية والعلاقات العامة د. نعمات علوان، وعميد شؤون الطلبة د. منير أبو الجديان، ولفيف من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة ، وجمع من ذوي الشهداء ، وعدد من طالبات الجامعة.

بدورة رحب د. علوان بالحضور، مؤكداً أن الجامعة تعتبر حاضنة تربوية ومؤسسة تعليمية تهتم بالطلبة على جميع مستوياتهم، وتعمل جاهد إلى تقديم العديد من الخدمات لتعطي الطالب حقه في التعلم بالرغم من الظروف التي تعرض لها القطاع خلال العدوان الأخير وخاصة شريحة الطلبة، موضحاً أن العدوان الإسرائيلي طال العديد من المؤسسات التعليمية، مبيناً أن الجامعة تهتم بإقامة مثل هذه الفعاليات التي تذكرنا بصعوبة ومرارة العدوان الإسرائيلي الأخير وترسخ الثقافة الفلسطينية الثابتة لأهل القطاع، موضحاً  أن هذا المعرض يأتي في إطار تكاتف المؤسسات الفلسطينية المختلفة لتوفير المعلومة الصادقة، وصياغة إستراتيجية وطنية لمواجهة الزيف وتلفيق الحقائق , شاكراً كل من ساهم في إنجاح هذا المعرض.

ومن جهته تحدث د. رضوان على أهمية جعل الشخص الفلسطيني مستذكراً للإحداث والواقع المأساوي وما تعرضت له غزة من دمار وتخريب للبنية التحتية والمؤسسات ومدي عنجهية الاحتلال وإغراق غزة بالدماء ،مستعرضاً بعض المشاهد المؤلمة خلال حرب2014 ، منوهاً إلى عنوان المعرض الذي يدلل على مدي تماسكنا بقضيتنا العادلة وحقنا في الدفاع عن شعبنا وأرضنا، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الهوية والثقافة الفلسطينية لقيادة جيل البناء والتحرير، معرجاً على قضية القدس وما تتعرض من تهويد وأعمال تعسفية مقصودة وتقسيمها المكاني والزماني ، داعياً الجميع إلى تكثيف الدعاء لنصرة الأقصى ، شاكراً إدارة الجامعة على افتتاحها لهذا المعرض.

ومن جهة أخرى شدد د. منير إلى أهمية الوحدة الفلسطينية بكل جوانبها وقواها الوطنية ذلك لكسر شوكة المحتل ودحره عن أرضنا والعمل الجاد لمرحلة النصر وتحرير الأسرى ، معتبراً هذا المعرض نموذجاً يصور أنواع الأسلحة التي استخدمت في غزة ضد المدنيين  وضرورة توعية أبناء شعبنا على سبل الوقاية من مخلفات الاحتلال بكافة إشكالها وأنواعها.

وفي نهاية الاحتفال تم تقديم دروع تكريمية  لذوي الشهداء.