مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة

"مساواة" تحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسها: "بدأنا منذ عشر سنوات وسنكمل المشوار"

وكالة الحرية الاخبارية - احتفل المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" أمس الأربعاء الموافق 26 تشرين ثاني بالذكرى العاشرة لتأسيسه في فندق الجراند بارك في رام الله وفي مكتب "مساواة" في غزة. وقد تم تأسيس "مساواة" كمؤسسة مجتمع مدني في الضفة وغزة عام 2004 بمبادرة من مجموعة محاميين وقضاة سابقين ومناصرين لحقوق الإنسان.

شارك "مساواة" في احتفالها في رام الله كل من المستشار القانوني لسيادة الرئيس معالي الأستاذ حسن العوري وممثل عن رئيس الحكومة أمين عام مجلس الوزراء الأستاذ علي أبو دياك، رئيس هيئة مكافحة الفساد السيد رفيق النتشة، وزير الداخلية السابق د. سعيد أبو علي، رئيس مجلس القضاء الأعلى السابق القاضي فريد الجلاد، مساعد النائب العام الدكتور أحمد براق، قاضي المحكمة العليا عضو المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الشيخ صالح أبوزيد، مديرة معهد التدريب القضائي القاضي ثريا الوزير، ممثل عن مجلس نقابة المحامين عضو المجلس المحامي أحمد النتشة وممثلين عن القضاء العسكري. كما حضر عدد من ممثلين عن مؤسسات مجتمع مدني وممثلين عن الدول المانحة، ممثل هولندا لدى السلطة الفلسطينية، ممثل عن الاتحاد الأوروبي، ممثل عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، LACS، سكرتارية الدعم المحلي LACS ومشروع JSAP الأمريكي، DCAF، وعدد من المحامين والمحاميات إلى جانب أعضاء مجلس إدارة "مساواة" وطاقمها التنفيذي.

كما حضر الاحتفال في مكتب غزة ممثلين عن نقابة المحامين، ديوان الفتوى والتشريع، ديوان الرقابة المالية والإدارية، وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة الشباب بالإضافة إلى ممثلين عن جلمعة فلسطين ومؤسسات مجتمع مدني وأعضاء من شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطيني.

تضمن الحفل أربعة كلمات ألقاها كل من ممثل نقابة المحامين المحامي "أحمد النتشة" وممثل هولندا لدى السلطة الفلسطينية السيد "بيتر موليما" وأحد أعضاء محامون من أجل سيادة القانون وشبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطيينية الأستاذ "محمد جميل" ورئيس مجلس إدارة "مساواة" المحامي الأستاذ "يوسف بختان"، تبعها عرض فيلم توثيقي عن "مساواة" منذ النشأة.