تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين

وفد وزارة التربية يختتم مشاركته في الملتقى الدولي لمهارات المعلمين في الأردن

وكالة الحرية الاخبارية - اختتم وفد من المعهد الوطني للتدريب التربوي، الذي مثل وزارة التربية والتعليم العالي، برئاسة مدير عام المعهد د. شهناز الفار، مشاركته في الملتقى الدولي لمهارات المعلمين، الذي نظمته أكاديمية الملكة رانيا في الأردن.

وتضمن هذا الملتقى إطلاع المشاركين في تنفيذ فعاليات التدريب ضمن محوري القيادة وتأهيل المعلمين في إطار برنامج تطوير القيادة والمعلمين، المنفذ بالتعاون مع الأمديست، وبمشاركة ممثلي الجانبين، للإطلاع على الممارسات المثلى في تدريب المعلمين، وتبادل خبرات نوعية من أجل الارتقاء بواقع الممارسة التربوية.

وخلال الملتقى، شارك ممثلو المعهد والأمديست في ورش العمل، بالإضافة إلى لقاء مسؤولي الأكاديمية والتباحث في آفاق التعاون المشترك، كما شهد الملتقى محاضرات وورش عمل لخبراء دوليين في مجال التربية والتعليم تمحورت حول تطبيقات تربوية وتجارب رائدة في تقنيات تقديم المحتوى، وتوظيف التكنولوجيا في التعليم ومحورة العملية التعليمية التعلمية حول الطالب.

وعلى هامش الملتقى، التقى وزير التربية والتعليم الأردني د. محمد الذنيبات مع الوفد الفلسطيني، حيث أعرب عن سروره لمشاركة فلسطين في هذا الملتقى التربوي الهام، في حين أكدت د. الفار الشراكة الفاعلة بين فلسطين والأردن الشقيق في المجال التربوي والتي تجسدت من خلال تنفيذ مثل هذه اللقاءات التعليمية الرامية إلى تبادل خبرات والتعرف على نماذج متميزة لخدمة العملية التعليمية التعلمية.

بدوره، أوضح مدير عام برنامج تطوير القيادة والمعلمين د. سعيد عساف أن مشاركة الوفد الفلسطيني في هذا اللقاء أضافت بُعداً جديداً للبرنامج وعززت الشراكة مع وزارة التربية وأسهمت في الإطلاع على الخبرات الدولية.

وأكد عساف أن هذا النشاط يندرج في إطار مواصلة البناء على تطوير قدرات فريق المدربين لمحوري القيادة المدرسية وتأهيل المعلمين.

كما شمل الملتقى على العديد من المحاور ومنها: بيداغوجيا التعليم، وتعليم الرياضيات والعلوم، وتقنيات السرد، وتوظيف النصوص وغيرها من الممارسات ذات الارتباط بمستجدات الفكر التربوي وتطبيقاته.

وفي سياق آخر، شارك ممثلون عن المعهد الوطني للتدريب التربوي ضمن فعاليات الملتقى الإقليمي الخامس للابتكار في التعليم ضمن شبكة الشرق الأوسط (MENIT) بدعم من الوكالة الألمانية للتنمية الدولية GIZ.

بدورها، قدمت الفار عرضاً حول تجربة فلسطين في التعليم في الحالات الطارئة خاصة في برنامج التعلم العلاجي التمكيني، والنجاحات التي شهدها هذا البرنامج، باعتباره من النماذج الرائدة التي تم تعميمها على العديد من الدول العربية.

وتخلل الملتقى إجراء انتخابات للجنة التوجيهية على مستوى الإقليم حيث فازت فلسطين بمقعدين من أصل 8، وتم انتخاب الفار بالإجماع "المتحدث الرسمي باسم اللجنة التوجيهية للملتقى للفترة المقبلة.